طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بيرم من بغداد: علاقتنا مع العراق تطورت وتأكدت في الظروف الصعبة
21/02/2023

بيرم من بغداد: علاقتنا مع العراق تطورت وتأكدت في الظروف الصعبة

التقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال الرشيد وزير العمل اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور مصطفى بيرم والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، حيث بحث الجانبان علاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدين ضرورة الارتقاء بها لتشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وأكد الرشيد أنّ "العراق يقف إلى جانب لبنان في كل أزماته"، وقال: "نحن نثق بقدرة اللبنانيين على تجاوز المرحلة الراهنة".

وشدّد الرشيد على أهمية "توسيع آفاق التعاون بين العراق ولبنان من خلال تبادل الزيارات والخبرات، لا سيما في مجالات العمل والحماية الاجتماعية والتدريب المهني لما يشكله هذا من أهمية في رفد أسواق العمل بذوي الاختصاص".

بيرم من بغداد: علاقتنا مع العراق تطورت وتأكدت في الظروف الصعبة

بدوره، أكّد بيرم أن "العلاقة بين لبنان والعراق حكومة وشعبًا هي علاقة تطورت بالتواصل وتأكدت بالظروف الصعبة"، وأمل بـ"تعزيزها لتيسير إجراءات العمل للبنانيين في العراق وللعراقيين في لبنان".

وأشار بيرم إلى "ضرورة المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات بين لبنان والعراق"، متمنيًا على الرئيس العراقي "الإيعاز للجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لإلغاء بدل التأشيرة العراقية للبنانيين على مبدأ التعامل بالمثل".

ولفت إلى أنّ "العراق كان وما زال مؤازرًا ومساندًا ومتضامنًا مع قضايا لبنان المشروعة"، وتمنّى "دوام علاقات الأخوة والتعاون الثنائي".

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل