طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مبعوث روسيا لدى المنظمات الدولية: لغة القوة لا تنفع مع إيران
20/02/2023

مبعوث روسيا لدى المنظمات الدولية: لغة القوة لا تنفع مع إيران

سخر المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، من تصريحات مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بشأن إيران، مؤكدًا أن "لغة القوة لا تنفع مع إيران".

وكتب أوليانوف في عبر تغريدة ساخرة، نشرها في حسابه على تويتر اليوم الاثنين يقول: "إن رسالة "بوريل" حول اتصاله الهاتفي مع وزير الخارجية الإيراني، تبدو وكأنها "تهديد"، والذي بات "دبلوماسية الاتحاد الاوروبي" اليوم.

وأضاف: "إن بروكسل لا تدرك بأن هكذا لغة لن تجدي مع المسؤولين الإيرانيين".

وفي سياق متصل، نشر مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي، تغريدة هو الآخر، معلنًا فيها أنه أبلغ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشأن "مواقف الاتحاد الاوروبي قبال إيران".  

من جهته اعتبر وزير الخارجية الإيراني عبد اللهيان، خلال مباحثاته الهاتفية مع "بوريل" أمس الأحد، سلوك الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة بأنه "استمرار لسياسات ترامب الفاشلة".

كما نوه بالحضور الملحمي لملايين الشعب الإيراني في مسيرات إحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الـ 44، منتقدًا بشدة نهج بعض الدول الأوروبية في دعم الجماعات الداعمة للإرهاب.

وفيما انتقد عبد اللهيان "سياسة فرض العقوبات المتكررة والبالية"، وقال: "إن سلوك الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة هو استمرار للسياسة الفاشلة للرئيس الأميركي السابق ترامب، والتي تثبت بشكل أكبر استمرارًا للازدواجية والمعايير غير الواقعية المقترنة باستخدام مفاهيم حقوق الإنسان كأداة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة