weeklymajles

عين على العدو

عضو لجنة الخارجية والأمن الصهيونية: الكبينت إستخف بكلام رئيس الأركان ونتنياهو منفصل عن الواقع‎

16/12/2018

عضو لجنة الخارجية والأمن الصهيونية: الكبينت إستخف بكلام رئيس الأركان ونتنياهو منفصل عن الواقع‎

تطرق عضو الكنيست عومر بار لف من المعسكر الصهيوني يوم أمس السبت، خلال ندوة ثقافية في غفعات صموئيل، إلى التصعيد في الضفة الغربية، وقال أن "الكبينت ورئيس الحكومة يعيشان في عالم منفصل عن الواقع عندما قال رئيس الأركان في الكبينت قبل عدة أشهر أن الوضع في الضفة الغربية حساس جداً وقد ينفجر، هم تعاطوا مع هذا الكلام بإستخفاف".

وأضاف بار لف أن "الفلسطينيين فهموا المبدأ الذي نعمل بموجبه- نحن نرد فقط على من يستخدم القوة ضدنا".

بار لف، العضو في لجنة الخارجية والأمن، قال أن "إستخفاف الكبينت ليس جديداً وحصل أيضاً قبل عام عندما حذّر رئيسا الأركان والشاباك أمام الكبينت من أن الوضع في قطاع غزة سيتدهور، إذا لم تعمل "إسرائيل" على تسهيل الوضع الإنساني في غزة".

وبحسب كلامه، "طالما أن رئيس الحكومة والكبينت سيواصلان تجاهل توصيات الجهات الأمنية، إستمرار تدهور الوضع في غزة هو مسألة وقت فقط، وكذلك أيضاً تسارع التصعيد في الضفة الغربية".

عضو الكنيست من المعسكر الصهيوني تطرق أيضاً إلى كلام رئيس الحكومة بأنه سيعمل على تسوية آلاف الوحدات السكنية في الضفة الغربية، وقال أن "هذه لعبة سياسية لنتنياهو على مواطني "إسرائيل". إذا كان من المناسب القيام بذلك، لماذا إنتظر حتى حصول أعمال الإرهاب والقتل؟ لكن ليس من المناسب فعل ذلك- هذه ليست سوى لعبة سياسية في صراع نتنياهو مع (رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي) بينت". حسب زعمه.

إقرأ المزيد في: عين على العدو