طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يهدر نقطتين بتعادله مع البرج في سداسية الأوائل
18/02/2023

الأنصار يهدر نقطتين بتعادله مع البرج في سداسية الأوائل

أهدر الأنصار، متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم والطامح لاستعادة اللقب، نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي مع البرج، اليوم السبت، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "فؤاد شهاب" في جونية، في افتتاح منافسات الأسبوع السابع لسداسية الأوائل.
وبهذا التعادل رفع الأنصار رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة فيما رفع البرج رصيده إلى 18 نقطة.

وإهدار الأنصار لنقطتين يفتح الطريق أمام العهد والنجمة لتشديد الخناق على الزعيم في حال فوز أحدهما في القمة الأحد.
وشهد اللقاء سيطرة أنصارية مع اعتماد البرج على المرتدات، إلا أن حارسي البرج عبد الكريم صالح والأنصار هادي كنج حرما مهاجمي الفريقين من هز الشباك ليخرج كل فريق بنقطة.

وتختتم منافسات الجولة السابعة الأحد، فيحل شباب الساحل ضيفا على الشباب الغازية عند الثانية والربع في أنصار.

ويحتضن ملعب جونية قمة نارية تجمع النجمة والعهد بغياب جمهور العهد وحضور نجماوي في ملعب جونية عند الخامسة إلا ربعًا، والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالعهد يسعى للفوز بالرغم من فقدانه دعم الجمهور لمعادلة الأنصار في القمة واستغلال تعثره وإشعال المنافسة، معولا على هدافه الاسكوتلندي لي اروان وكوكبة من اللاعبين المميزين.

في المقابل يدخل النجمة بمعنويات مرتفعة وبحضور جمهوره الكبير وتألق لاعبيه في المواجهة الأخيرة أمام الساحل، وفوز النبيذي سيعيده منافسا على اللقب ويقلص الفارق إلى نقطتين مع الغريم الأخضر.
وأكد المدير الفني لنادي العهد رأفت محمد أن غياب جمهور فريقه سيؤثر، واصفا القرار بالمجحف ولكنه تحدي مختلف وعلينا أن نثبت للجميع أننا جديرون بالمنافسة.

وضمن سداسية الأواخر يحل التضامن صور المتصدر ضيفا على الأخاء في بحمدون عند الثانية والربع.
فيما يستضيف السلام صاحب القاع الحكمة في المرداشية في نفس التوقيت، ويستضيف طرابلس الوصيف الصفاء في طرابلس.

 

غيابات بالجملة عن النافذة الأخيرة للمنتخب السلة
سيخوض المنتخب اللبناني لكرة السلة النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمام الفليبين ونيوزيلندا في 24 و27 شباط الجاري، بعدما ضمن التأهل إلى العرس العالمي بتشكيلة مثقلة بالغيابات، فلا وجود للاعب مجنس إضافة إلى غياب علي حيدر وكريم عزالدين ووائل عرقجي ويوسف خياط وإيلي شمعون.

وضمت القائمة النهائية للمدرب جاد الحاج، جاد خولي وعلي مزهر وعلي منصور وأمير سعود وسارجيو درويش وكريم زينون ومارك خويري وجان مارك جاروش وهايك وغبريال صليبة وجرار حدديان ونعيم رباي.

كرة القدمكرة السلةالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل