ramadan2024

عين على العدو

العدو: الأمين العام لحزب الله يُشخّص ضعفنا
17/02/2023

العدو: الأمين العام لحزب الله يُشخّص ضعفنا

تعليقًا على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى الشهداء القادة، توقّف الصحافيون الصهاينة مُطوّلًا عند قراءته الدقيقة للوضع الداخلي المهزوز للكيان الغاصب، ما يُشير الى حجم المتابعة في أوساط العدو لمواقف سماحته.

وفي التفاصيل، قال مراسل الشؤون العربية في قناة "كان" روعي كايس إن (السيد) نصر الله تطرق بشكل موسّع الى الوضع الداخلي في "اسرائيل"، موردًا ما جاء على لسانه وتحديدًا "هذا وضع غير مسبوق.. الحكومة الحمقاء هناك تدفع باتجاه صراع في الساحة الداخلية وكذلك مع الفلسطينيين يمتد إلى المنطقة. لأول مرة منذ تأسيس "الكيان" نسمع خطابا من رئيسه ورؤساء وزراء سابقين ووزراء دفاع سابقين وغيرهم حول إراقة الدماء والحرب الأهلية".

كذلك استشهد بكلام السيد نصر الله حين قال "بدؤوا في "إسرائيل" بتنظيم مجموعات لمغادرة البلاد والعودة إلى الأماكن التي أتوا منها. بعضهم يعود إلى الولايات المتحدة. إنهم يتحدثون عن عقبة الـ 80 عاما وهي أن إسرائيل لن تبقى أكثر من ذلك ".

بحسب روعي كايس، السيد نصر الله اقتبس كلام رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ عندما قال: "كلنا قلقون على "إسرائيل".. البرميل المتفجر على وشك الانفجار".

وأشار السيد نصر الله في كلمته إلى أن فقدان ثقة الجمهور بالجيش والقيادة السياسية والنظام القضائي: "أكبر تهديد لنا في المنطقة إن شاء الله لن يكمل الثمانين عاما".

ورأى كايس أن السيد نصر الله أدلى بتصريح مهمّ بخصوص منصة الغاز كاريش: "سمعت ان "اسرائيل" بدأت في استخراج الغاز والنفط من منصة كاريش. اذا اعتقد احد بانهم سيؤخرون موضوع استخراج الغاز من المياه اللبنانية واكتشف أنها لعبة على حساب اللبنانيين لن نسمح باستخراج النفط والغاز من كاريش".

ويُكمل كايس "كلام مثير للاهتمام، في نهاية حديثه توجه (السيد) نصر الله إلى الولايات المتحدة وهدد: "إذا دفعتم لبنان نحو الفوضى، فستخسرون في لبنان ويجب أن تتوقعوا فوضى في المنطقة كلها. إذا كانت مؤامراتكم موجهة إلى اليد التي تؤلمنا، وهي شعبنا، سنوجه أسلحتنا إلى اليد التي تؤلمكم وهي عزيزتكم "إسرائيل"".

 

العدو: الأمين العام لحزب الله يُشخّص ضعفنا

 

بدوره، اعتبر محلّل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشوع أن السيد نصر الله يقول بصوتٍ عالٍ ما قرأه ضباط الاستخبارات في التقارير، وأعطاها هرتسوغ علانية في خطابه الأخير.

ورأى أن السيد نصر الله يشخّص الضعف وحرب الأشقاء ويقدر أن"اسرائيل" لن تصل إلى احتفالات مرور الثمانين عامًا، وتابع "ليس لدينا من يوقف التدهور نحو الهاوية".

من ناحيتها، كتبت صفحة موقع القناة السابعة: (السيد) نصر الله يستمتع بالخلافات في "الدولة": "إسرائيل لن تكمل 80 عاماً، إن شاء الله".


صفحة "روتر نت" علّقت على خطاب سماحته بالعنوان الآتي "زعيم حزب الله (السيد) نصر الله: "إسرائيل" ضعيفة تماماً. شخصيات في الدولة تهدد بإراقة دماء وبحرب أهلية".

أما صفحة إذاعة جيش الاحتلال فلفتت الى أن السيد نصر الله اتهم "إسرائيل" بتفاقم الوضع الأمني وادعى أن تصعيدا إقليميا هو سيناريو محتمل ومنطقي: "الحكومة الحالية غبية وطائشة"، ونشرت ما جاء في موقف الأمين العام لحزب الله "(السيد) نصر الله عن الأزمة السياسية في "إسرائيل": "الوضع غير مسبوق، مسؤولون في الكيان الصهيوني يتحدثون عن حرب داخلية".

في المقابل، انتقد يائير نتنياهو، ابن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على حسابه على "تويتر المعلّقين الذين ينقلون مقتطفات من كلام الأمين العام لحزب الله قائلًا "شكرًا لكم أيها المجانين، شكرًا جزيلًا لزعماء اليسار، مؤسسة القضاء والإعلام المغفّل، الذين ولكي يحافظوا على سلطتهم في "الدولة" خلافًا لرغبة الأغلبية، يُفرحون أعداء "إسرائيل" ويقوّضون الردع الإسرائيلي".

الامين العام لحزب الله

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل