westillwithhossein

الخليج والعالم

لافروف عن مخيم الركبان: المهم هو التخلص من الاحتلال الأميركي في هذه المنطقة

07/04/2019

لافروف عن مخيم الركبان: المهم هو التخلص من الاحتلال الأميركي في هذه المنطقة

جدد وزير الخارجية سيرغي لافروف، موقف بلاده من القرارات الأميركية بخصوص الجولان والقدس، باعتبارها غير شرعية، مؤكداً أن روسيا تدعم حلّ الدولتين.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، اليوم في عمّان، "ندين القرارات الأميركية حول الجولان والقدس ونعتبرها غير شرعية".

وأضاف "ليس لدينا معلومات حول صفقة القرن الأميركية لكن ما نسمعه من الأصدقاء تثير القلق الشديد".

وحول أزمة مخيم الركبان للاجئين السوريين، أكد لافروف "تناولنا مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية وندعو للتخلص من هذا المخيم".

وأضاف لافروف "بحسب المراقبين الأميين في هذا المخيم فإن غالبية قاطنيه يرغبون بالعودة لديارهم.. بكل صراحة فالأوضاع الإنسانية هناك غير مقبولة".

وأكد الوزير الروسي استعداد روسيا "لبحث الخطوات الرامية لإخراج اللاجئين من هذا المخيم"، لافتاً إلى أن "المهم هو التخلص من الاحتلال الأميركي في هذه المنطقة داخل الإقليم السوري".

ونفى الوزير الأردني علمه أيضاً بتفاصيل "صفقة القرن"، مشدداً على الموقف الأردني بالقول "موقفنا ثابت عبرنا معه مرارا وهو الحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني كامل الحقوق وحل الدولتين".

الصفدي أكد أنّ "الركبان قضية سورية أممية وقاطنوه سوريون"، مؤكداً أن "الحل الجذري لقضية الركبان هود عودة اللاجئين لبيوتهم".

ولفت الوزيران إلى أن الموضوع يجري بحثه بشكل ثلاثي مع الولايات المتّحدة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم