طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال الصهيوني يُصادر أموال الأسرى والمحررين المقدسيين
16/02/2023

الاحتلال الصهيوني يُصادر أموال الأسرى والمحررين المقدسيين

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني أوامر بحجز ومصادرة أموال وممتلكات الأسرى الفلسطينيين الحاليين والمحررين وعائلاتهم لا سيما المقدسيين منهم، بذريعة تلقيهم مخصصات شهرية من السلطة الفلسطينية.

وتماشيًا مع هذه الإجراءات اقتحمت قوات الاحتلال،  الخميس، منازل ثلاثة أسرى مقدسيين، واستولت على أموال وممتلكات خاصة ومصاغ ذهبي، وخربتها وعبثت بمحتوياتها.

قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسيرين المقدسيين عبيدة الطويل في حي رأس العمود، وأحمد مناصرة، واستولت على أموال وممتلكات خاصة ومصاغ ذهبي منهما، كما اقتحمت منزل الأسير المقدسي المحرر جهاد الزغل، وخربت محتوياته.

وشنت قوات العدو حملة اعتقالات واسعة بحق عدد من المقدسيين خلال الأيام السابقة، كانت لا تزال مستمرة حتى اليوم الخميس، حيث اعتقلت اليوم الفتى القاصر محمد جهاد طه (17 عامًا) من البلدة القديمة في القدس واقتادته إلى مركز تحقيق القشلة.


فارس: ما يجري في القدس نكبة متجددة تهدف لتهجير المقدسيين

في سياق متصل أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، أنّ حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية تشن عدوانًا غير مسبوق ضد أهلنا في القدس تطال كل شيء.

واعتبر فارس ما يجري من ملاحقة لعائلات الأسرى والمحررين والحجز على أموالهم بذريعة تلقيهم مخصصات من السلطة الفلسطينية، بـ"مثابة نكبة متجددة، يُنفذها الاحتلال بأدوات مستحدثة، حاول ترسيخها فعليًا منذ سنوات، إلى أنّ اعتلت الحكومة الفاشية التي يقودها الوزير الفاشي (بن غفير) سدة الحكم، حتّى وصلت ذروتها".

وأضاف فارس بأن "حكومة الاحتلال الحالية تواصل سياسة قديمة جديدة، تهدف إلى محاربة الوجود الفلسطينيّ، وتهجير أهلنا في القدس، والذي وصل أقصى حد، بما يواجهه المقدسي من عمليات تنكيل، ومصادرة، وملاحقة، واعتقال، وتضييق، وسرقة، وإعدامات ميدانية، وهدم منازل، وفرض غرامات بملايين الشواقل على العائلات وبأشكال مختلفة على هيئة (غرامات مالية، وتعويضات، وضرائب)، عدا عن جملة القوانين العنصرية، وآخرها المصادقة على قانون سحب الإقامة والجنسية من المقدسيين، والفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948".

وتابع فارس "يعتقد (بن غفير) واهمًا أنه بالإمكان تطويع، وإسكات المواطن المقدسي، ومنعه من التصدي لإجراءاته العنصرية والفاشية، وفي محاولة منه لإرضاء شهوة المتطرفين"، مشددًا على أنّ هذه الإجراءات ستكون مقدمة لمواجهة كبيرة قادمة، والتي تتزامن مع تصاعد العدوان على الأسرى داخل السجون.

كما أكد فارس أنّ غياب خطة وطنية فلسطينية واضحة، يشكل تحديًا كبيرًا، داعيًا إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ للمجلس المركزي، لبلورة قرارات وسياسات قادرة على التصدي لمخططات الاحتلال الخطيرة.

وشدّد على "أنّ كل المستويات بما فيها السياسية والشعبية مطالبة اليوم باستعادة دورها، في محاولة للتصدي لهذه النكبة المتجددة، والأخطر، إن ما تم مقارنتها بسنوات سابقة"، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى التحرك لنصرة أهلنا في القدس.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل