طوفان الأقصى

رياضة

برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الاسباني بفوزه على أتلتيكو مدريد بهدفين
07/04/2019

برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الاسباني بفوزه على أتلتيكو مدريد بهدفين

فاز برشلونة بهدفين دون رد على أتلتيكو مدريد، مساء أمس السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليغا، ليقترب من حسم اللقب.

وسجل سواريز الهدف الأول في الدقيقة (85)، ثم ميسي بالهدف الثاني في الدقيقة (87).

وبهذا الانتصار ينفرد برشلونة بالصدارة برصيد 73 نقطة، ويتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 62 نقطة، في الوصافة بفارق 11 نقطة، ثم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

 

بيروت يهزم المتحد ويتقدم 2 1 في السلسلة

تقدم بيروت منافسه المتحد 2 1 ضمن سلسلة مواجهات الفريقين في دور الثماني بفوزه عليه 75 71 في مباراة مثيرة احتضنها ملعب الشياح.

ونجح أصحاب الأرض بالتقدم بفارق خمس نقاط 19 14 نهاية الربع الأول، وتواصل المد الهجومي لكتيبة مدراك باريزتش في الربع الثاني الذي تعمق الفارق إلى 11 نقطة 34 23.

وبعد الاستراحة انتفض الزوار ليدكوا سلة أصحاب الدار ب30 نقطة قلبت النتيجة بشكل دراماتيكي 53 45 للفريق الطرابلسي الذي حافظ إلى منتصف الربع الأخير على تقدمه قبل أن يستعيد بيروت المبادرة بفضل تألق علي حيدر وزملاءه لينتهي اللقاء بيروتيا بفارق أربع نقاط 75 71.

وسجل علي حيدر 22 نقطة، وأضاف كريس كروفارد 15 نقطة، وكوانسي دوبي 13 نقطة.

 

الرياضي إلى نصف النهائي

حجز الرياضي مقعده في المربع الذهبي بعدما حسم سلسلته مع منافسه بيبلوس 3 0 إثر فوزه عليه في المباراة الثالثة في المنارة 86 69 ليضرب موعدا ناريا مع الشانفيل الذي تخلص من عقبة أطلس بسهولة.

ونجح رجال أحمد فران من فرض إيقاعهم طوال اللقاء حيث انهوا النصف الأول بفارق تسع نقاط 46 37 قبل أن يتواصل المد الهجومي للأصفر في الجزء الثاني الذي انتهى بفارق 17 نقطة.

 

يوفنتوس يطيح بميلان ويقترب خطوة إضافية من الظفر بالكالتشو

حسم يوفنتوس موقعته مع ميلان الرابع بالفوز عليه بهدفين لهدف في قمة الأسبوع الحادي والثلاثين من الكالتشو ليقترب السيدة العجوز خطوة إضافية من الاحتفاظ باللقب بعدما رفع رصيده إلى 86 نقطة في القمة متقدما ب23 نقطة عن نابولي الوصيف الذي ان تعادل أو خسر فسيتوج اليوفي، بينما تجمد رصيد ميلان الذي واصل سلسلة نتائجه السلبية عند 52 نقطة.

وعلى الرغم من تقدم النادي اللمبردي بهدف البولندي بياتيك قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول، إلا ان الأرجنتيني ديبالا أدرك التعادل من علامة الجزاء عند الدقيقة 60 ليعود الشاب المتألق مويس كين ويمنح فريقه الفوز قبل ثماني دقائق من النهاية.

 

باير ميونخ يكتسح دورتموند بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الألماني

اكتسح باير ميونخ حامل اللقب ضيفه بروسيا دورتموند المتصدر السابق بخماسية بيضاء ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين للدوري ليستعيد العملاق البفاري الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة، بينما تجمد رصيد الدورتموند عند 63 نقطة في المركز الثاني.

وبكّر أصحاب الضيافة بدك مرمى الزوار عبر المدافع هاملز بعد عشر دقائق على البداية ليضيف البولندي ليفدانوفسكي الهدف الثاني عند الدقيقة السابعة عشرة وأكمل مارتيناز تميز البفاري الهجومي بتدوينه الهدف الثالث قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الذي لم ينتهي إلا بهدف غنابري قبل لحظات من صافرة الحكم لينهي البايرن النصف الأول برباعية في اليانز أرينا ليعود الهداف البولندي لافدانوفسكي ويوقع على الهدف الخامس لفريقه والثاني له قبل دقيقة من نهاية المباراة.

 

فوز صعب لريال مدريد في الليغا

قاد الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد لقب تأخره أمام ضيفه إيبار المتواضع بهدف لفوز بهدفين بفضل ثنائية سجلها في الدقيقتين 59 و82 منحت النقاط الثلاث لكتيبة زيدان ورفعت رصيد الميرنغي إلى 60 نقطة في المركز الثالث بعد 31 جولة من الدوري.

 

مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي مسيرته نحو التتويج بالرباعية تاريخية بعدما بلغ نهائي كأس الإتحاد بفوزه الصعب على برايتون بهدف البرازيلي غبريال خيسوس الذي أحرزه بعد أربع دقائق من البداية.

إقرأ المزيد في: رياضة