طوفان الأقصى

لبنان

النمر: سنواجه أميركا بالصمود
13/02/2023

النمر: سنواجه أميركا بالصمود

أحيا مركز الإمام الخميني (قده) الثقافي في الهرمل الذكرى الـ44 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، بندوة فكرية تحت عنوان "الجمهورية الإسلامية: العدالة والاقتدار"، حاضر فيها مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر ومدير عام مراكز الإمام الخميني (قده) الثقافية في لبنان الشيخ نزار سعيد، بحضور حشد من الفعاليات والأهالي.

وتحدث النمر عن شخصية الإمام الخميني (قدس) الذي اهتم بقضايا العالم الإسلامي وعالجها بواقعية، فأصبحت الثورة محط آمال المستضعفين في العالم، مضيفًا أن الإمام عمل على التركيز على القضية الفلسطينية كأساس للصراع مع الاستكبار العالمي ودعمه للمقاومة.

وفي الشأن المحلي، أكد النمر أن "من أولى الأولويات اليوم انتخاب رئيس للجمهورية، لكن هناك فريق يعطل ذلك، لأنه يرفض الدعوة إلى الحوار والتفاهم ويريد أن يأتي برئيس للجمهورية تابع للأميركي، لا يكون هدفه إنقاذ البلد بل أخذه إلى مكان آخر ليقضي على صمود ومقاومة هذا الشعب".

النمر: سنواجه أميركا بالصمود

وقال: "نواجه واقعًا اجتماعيًا واقتصاديًا صعبًا والكل بات يعرف الأسباب بأن الأميركي بمنهجيته يريد أن يضع الشعب اللبناني أمام خيارات الخنوع والاستسلام وهيهات لنا ذلك"، مشددًا على أننا "الشعب المضحي الذي قدم العطاءات للبنان، ونريد أن يكون بلدًا مستقيمًا ومتحررًا، لا كما يريده الآخرون وفق الحرية التي يفهمونها".

وأضاف النمر أن "أميركا ليست قدرًا ويمكن مواجهتها بالصمود"، ودعا إلى "أن يتمثل مجتمعنا بالوعي وفهم حقيقة ما يدور حولنا إضافة إلى الصبر".

النمر: سنواجه أميركا بالصمود

وشدد على أننا في حزب الله لم ندّعٍ يومًا أننا نستطيع أن نحل المشكلة الاقتصادية والاجتماعية، لكننا نستطيع ان نخفف من صعوباتها ونقف دائماً إلى جانب المؤسسات الرسمية والبلديات والمعلمين وغيرهم بقوة"، وقال: "نحن قدمنا التضحيات ويجب أن نحافظ على بلدنا، وحاضرون في الساحة مع جيشنا وشعبنا، وسنستمر بكل أنواع الكفاح والنضال على كل أشكاله السياسية والاجتماعية".

لبنانالهرمل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة