ramadan2024

لبنان

بحث مشاكل الكهرباء في بعلبك الهرمل والبقاع.. الحاج حسن: نريد كهرباء عادلة بين كل المحافظات
10/02/2023

بحث مشاكل الكهرباء في بعلبك الهرمل والبقاع.. الحاج حسن: نريد كهرباء عادلة بين كل المحافظات

ترأس رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن اجتماعًا لبحث مشاكل الكهرباء في محافظتي بعلبك الهرمل والبقاع، حضره النواب: علي المقداد، رامي ابو حمدان، ينال صلح، ومسؤول قسم المؤسسات الرسمية في البقاع هاني فخر الدين، وعن مؤسسة كهرباء لبنان: مسؤول مصلحة التوزيع في منطقة البقاع المهندس عصام سليمان، مسؤول دائرة بعلبك رياق المهندس طارق سليمان، ورئيس وحدة التوزيع في البقاع المهندس دياب مرتضى.
 
وبعد مداولات ونقاش في مشاكل التغذية بالتيار الكهربائي والأعطال الطارئة على الشبكة وخطوط النقل والتوزيع، تحدث النائب الحاج حسن، فقال: "أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان على لسان وزير الطاقة والمياه وعلى لسان المدير العام للمؤسسة كمال حايك أنّ المؤسسة ستبدأ بإنتاج المتوسط 500 ميغاوات في اليوم، أيّ بمعدل توزيع من 4 الى 5 ساعات يوميًا".
 
وأضاف: قمنا بتسجيل النقاط التالية:
أولًا: "نطالب وزير الطاقة والمياه وليد فياض ومدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك بالتوزيع العادل بين المناطق والمحافظات وعدم الاستنسابية لأي سبب كان، وسنقوم بالمراقبة اليومية على نسبة التوزيع".

ثانيا: "الدولة ومؤسساتها سواء وزارة الطاقة والمياه، أو مؤسسة كهرباء لبنان أو الأجهزة الأمنية، هم المعنيون لمتابعة المشاكل، اذا كان هناك توزيع غير عادل نتيجة اعتداءات على محطات التحويل مثل محطة بعلبك، المؤسسة والأجهزة الأمنية هي المسؤولة أن تعالج المشكلة، وليس المواطن والاحزاب".

ثالثًا: "سمعنا كلامًا غير مسؤول وغير منطقي وغير عادل، كحرمان بعض المناطق التي لا تدفع، أولًا: هذا الكلام غير مسؤول، وبالتالي التذرّع بهذه النقطة لكي تقطعوا كهرباء من مناطق وتأخذوها إلى مناطق أخرى هو تصرّف غير وطني، إذا كان هناك مواطن لا يدفع ليس لكم الحق أن تعاقبوا منطقته".

رابعًا: "أثناء انقطاع الكهرباء في الفترة الماضية كان هناك الكثير من الأعطال والسرقات، وهنا أيضًا المسؤولية للأجهزة الأمنية ومؤسسة الكهرباء، والمطلوب أن يقوم المعنيون بإحصاء الأعطال وتزويد الادارة والـ kva بها ليتم إصلاحها".

وختم الحاج حسن: "نحن نريد كهرباء عادلة ومتساوية ومنصفة بين كل المحافظات والمناطق اللبنانية، وأن تتحمل الجهات الأمنية والمؤسسة المسؤولية في حال حدوث أي مشكلة".

الكهرباءبعلبكمؤسسة كهرباء زحلة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة