ramadan2024

لبنان

تكتل بعلبك الهرمل: لإقرار الموازنة دون المسّ بالشرائح المُستضعفة
06/04/2019

تكتل بعلبك الهرمل: لإقرار الموازنة دون المسّ بالشرائح المُستضعفة

شدد نواب تكتل بعلبك الهرمل على ضرورة الإسراع في اقرار الموازنة العامة للدولة بدون المس بالشرائح المستضعفة، بحيث تكون موازنة اصلاحية تحقق خفضًا حقيقيًا للعجز وتنعكس ايجابًا على الأوضاع المالية والاقتصادية، ولفتوا الى أن اصلاح السياسات الاقتصادية والعمل على خفض العجز في الميزان التجاري يعتبر امرًا ضروريًا لإعطاء قطاعات الزراعة والصناعة قدرة تنافسية في مواجهة اغراق الاسواق بالبضائع الاجنبية واعطاء هذين القطاعين الاولوية في عمل الحكومة وخطتها الاقتصادية.

وبعد اجتماعهم الدوري، اعتبر نواب التكتل أن متابعة مسيرة مكافحة الفساد يجب أن تكون أولوية على جدول اعمال كل المكونات السياسية في لبنان، لأنها تتطلب تعاون الجميع في تحقيق الاصلاحات المرجوة، فمقاومة اللبنانيين للفساد  لا بد أن تؤتي اكلها في نهاية المطاف لمصلحة هذا الوطن، ولمصلحة اللبنانيين جميعا في حاضرهم وغدهم.

ودعا نواب التكتل الحكومة الى معالجة قضايا الناس وهمومهم بسياسات وقرارات مسؤولة وجذرية، وقالوا إن "الاسراع في اقرار خطة الكهرباء وتأمينها 24 ساعة وخفض العجز في موازنتها أمر ضروري للنهوض بهذا القطاع بما يخدم احتياجات اللبنانيين جميعهم".

كما دعا النواب في موضوع المياه والصرف الصحي والتلوث الى الإسراع في تنفيذ برامج الصرف الصحي ورفع التلوث على نهر الليطاني.

وطالب نواب التكتل وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة مياه البقاع بالاسراع بتأهيل محطة تكرير الصرف الصحي في ايعات واليمونة والاستمرار في تشغيلهما، واستلام محطة دير الاحمر وتشغيلها.

وأكد نواب تكتل بعلبك الهرمل أهمية إعطاء مؤسسة مياه البقاع القدرات المالية والبشرية لتشغيل هذه المحطات.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل