يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

قيادات فلسطينية: سوريا تتعرّض لمؤامرة نتيجة مواقفها تجاه القضيّة الفلسطينية
09/02/2023

قيادات فلسطينية: سوريا تتعرّض لمؤامرة نتيجة مواقفها تجاه القضيّة الفلسطينية

العهد.. غزة

أكد قياديون فلسطينيون، اليوم الخميس، أنّ المؤامرة التي تتعرّض لها سوريا وعدم ارسال المساعدات الإنسانية لها إثر الزلزال المدمر هو نتيجة موقفها السياسي تجاه القضية الفلسطينية.

وقال القيادي البارز في "الجبهة الشعبية" كايد الغول لموقع "العهد" الاخباري خلال تظاهرة منددة بقانون "قيصر": "خرجنا للتعبير عن تضامن الشعب الفلسطيني مع سوريا والشعب التركي"، وأضاف "الحصار الظالم الذي تتعرض له سوريا والذي امتدّ لحرمانها من المساعدات الإنسانية يؤكد أنّ استهدافها كان وما زال متواصلًا من قبل الصهيونية والإدارة الأمريكية وأعداء سوريا".

وتابع "رسالتنا تقول بأن الشعوب العربية المعنية بمصالحها معنية أيضًا بمصالح سوريا الشقيقة.. والشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار هو معني أيضًا بدعم سوريا".

وأردف الغول "رسالتنا لكل قوى التحرر العربي وشعوبنا بأن تهب لإسناد سوريا وتتجاوز الموقف الرسمي التابع للسياسات الأمريكية التي لا زالت تمارس الحصار على سوريا".

واستطرد "المؤامرة التي تتعرّض لها سوريا أساسًا نتيجة مواقفها السياسية الداعمة لشعبنا الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية".
وقال الغول" الإدارة الأمريكية تحاول تشديد الحصار على سوريا وتريد إنهاك سوريا واسقاطها من الداخل بعد فشل اسقاطها من خلال المؤامرة".

وأكد "أن سوريا التي صمدت أمام المؤامرة الكونية واستطاعت الصمود في مواجهة الحصار ستنتصر على الحصار".

بدوره، قال القيادي في حركة "المبادرة الوطنية" الفلسطينية نبيل دياب إنّ الشعب الفلسطيني يقف دائمًا دعمًا واسنادًا إلى جوار الشعوب المنكوبة، مؤكدًا "أننا ماضون في مطالبتنا برفع الحصار عن سوريا".

ورفض دياب في حديث لموقع "العهد" الاخباري سياسية الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير بالتعامل مع الكوارث الطبيعية، داعيًا كلّ الشعوب إلى أن تقف موحّدة في وجه الإمبريالية الرأسمالية التي تنتهك حقوق الشعوب.

وتابع "لا يجوز أمام أنين الأطفال والنساء والضحايا في سوريا أن يتم زجهم في الحسابات السياسية".

وختم "هذه الكوارث يجب أن تكون بعيدة عن كل الحسابات السياسية..  ويجب أن يتعامل العالم بغض النظر عن المواقف السياسية بإنسانية كبيرة".

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة