ramadan2024

الخليج والعالم

الحشد الشعبي العراقي يستنفر جهوده لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا
08/02/2023

الحشد الشعبي العراقي يستنفر جهوده لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا

في ضوء جهود الاستجابة الإنسانية الطارئة وتماشيًا مع توجهات الحكومة العراقية بالوقوف مع الجمهورية العربية السورية انطلقت حملة الحشد الشعبي العراقي تحت إشراف رئيس الهيئة السيد فالح الفياض لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المدن السورية.

واستنفر الحشد الشعبي جهوده للمساهمة بمعالجة آثار الزلزال المدمر من خلال عمليات الإغاثة والبحث والإنقاذ تحت ركام الأبنية المنهارة والجهود المرتبطة بها من إسعافات أولية ومتوسطة عبر مفارز ومستشفيات ميدانية.

ودخلت طواقم الحشد الهندسية والخدمية والطبية واللوجستية والفرق الانقاذية المتخصصة الأراضي السورية متوجهة إلى مدينة حلب المنكوبة، ويرافق الحملة فريق من الخبراء لتقييم الاحتياجات وتقديم المساعدة بشتى أشكالها.

الحشد الشعبي العراقي يستنفر جهوده لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا

وتحظى الجهود المتواصلة بتنسيق عال من قبل الجهات المختصة الرسمية بين البلدين وستستمر لحين انتهاء الوضع الإنساني الطارئ.

كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي الاستعدادات لاستقبال تبرعات المواطنين والمواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني لمواد الإغاثة الإنسانية المقدمة من الشعب العراقي إلى المتضررين من الزلزال في الجمهورية العربية السورية.

وتستقبل الهيئة التبرعات من خلال مكاتبها في المحافظات وسيتم تسييرها بقوافل تباعًا إلى المناطق المنكوبة وفق الإجراءات الأصولية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة بين البلدين.

 

الحشد الشعبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة