يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الرئيس الأسد يستقبل وفدًا وزاريًا لبنانيًا: نشكر لبنان على تقديم وتسهيل وصول المساعدات إلى سوريا 
08/02/2023

الرئيس الأسد يستقبل وفدًا وزاريًا لبنانيًا: نشكر لبنان على تقديم وتسهيل وصول المساعدات إلى سوريا 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفدًا وزاريًا لبنانيًا برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب.

ونقل أعضاء الوفد للرئيس الأسد تعازي وتضامن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وجميع أعضاء الحكومة مع سوريا إثر الزلزال الذي تعرضت له، مؤكّدين أنَّ هذه الزيارة تأتي لتقديم واجب العزاء وواجب المساعدة، لأنّ اللبنانيين يعتبرون أنفسهم شركاء بالحزن لما حصل وعليهم الوقوف مع الشعب السوري في هذه المحنة. 

واستعرض أعضاء الوفد للرئيس الأسد الإجراءات والقرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الأعمال من أجل تقديم المساعدة والتنسيق مع المؤسسات السورية التي تعمل على الأرض للإنقاذ والإغاثة، وأشاروا إلى استعداد لبنان لفتح المطارات والموانئ لاستقبال المساعدات التي ترد إلى سوريا من أيّ دولة أو جهة. 

الرئيس الأسد يستقبل وفدًا وزاريًا لبنانيًا: نشكر لبنان على تقديم وتسهيل وصول المساعدات إلى سوريا 

بدوره شكر الرئيس الأسد الوفد على الإجراءات العملية التي قامت بها الحكومة اللبنانية من أجل تقديم وتسهيل وصول المساعدات إلى سوريا والتي تحقق آثارًا فعلية على الأرض وتترك أثرًا معنويًا لدى الشعب السوري. 

وشدًّد الرئيس السوري على أهمية التعاون بين لبنان وسوريا في جميع المجالات انطلاقًا من الإمكانيات التي يمتلكها البلدان والمصالح المشتركة التي تجمعهما. 

تجدر الإشارة إلى أنَّ الوفد ضم وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل هكتور حجار ووزير الزراعة عباس الحاج حسن ورئيس الهيئة العليا للإغاثة والأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين ومدير قسم الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين.

وكان قد لتقى أعضاء الوفد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد معلنين "تضامنهم مع الشعب السوري في هذه المحنة بالإمكانات المتاحة للمساعدة في مجالات الاغاثة" ، كما قدّموا التعازي متمنين "الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى".

لبنانبشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة