ramadan2024

لبنان

الوزير حمية مستقبلًا وزير الصحة السوري: نقف بجانب الشعب السوري وحكومته
06/02/2023

الوزير حمية مستقبلًا وزير الصحة السوري: نقف بجانب الشعب السوري وحكومته

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية، بعد ظهر اليوم، في صالون الشرف في مطار بيروت الدولي، وزير الصحة السوري الدكتور علي الغباشي، في طريق عودته من الخارج إلى سوريا عبر لبنان.

وحضر القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان علي دغمان ووفد من السفارة.

وتحدث حمية فقال: "باسم رئيس الحكومة ومجلس الوزراء اللبناني، نتقدم بالتعازي إلى الشعب السوري بالضحايا الذين سقطوا من جراء الزلزال الذي حصل في شمال سوريا. وباسم مجلس الوزراء اللبناني وبقرار اتخذه المجلس اليوم بتكليف وزير الأشغال العامة والنقل لعرض أي مساعدة على الجانب السوري على المستويات كافة".

أضاف حمية: "إن سوريا بلد شقيق، لم تتخلف يومًا عن مساعدة لبنان في أشدّ الظروف منذ سنوات. وبالتالي، نحن نقف بجانب الشعب السوري والحكومة السورية في أي أمر".

ولفت الوزير حمية إلى أن "هذه كارثة طبيعية، وإن شاء الله تمر على خير".

بدوره، قال وزير الصحة السوري: "باسمي وباسم الحكومة السورية، أشكر الوزير حمية والحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الصديق. تلقيت اتصالًا أثناء قدومي من جنيف من اجتماعات منظمة الصحة العالمية كون سوريا عضوًا في مجلسها التنفيذي، وهذا ما غير في جدول المواعيد، والحمد الله استطعت الانتقال بشكل سريع باتجاه بيروت فدمشق، وكان في استقبالي بالمطار الوزير حمية وهو كان تواصل معي خلال وجودي في جنيف، وأبلغني تحيات الحكومة اللبنانية مجتمعة، وعرض تقديم أي مساعدة ممكنة من قبل الحكومة والشعب اللبناني".

وأكد الغباشي أن "العلاقة بين لبنان وسوريا تاريخية، وكانت وستبقى كذلك"، شاكرًا "جميع الأشقاء اللبنانيين"، وقال: "أنتهز هذه المناسبة، لأعبر عن شكري كوزير للصحة في الجمهورية العربية السورية إذ تلقيت الكثير من الاتصالات من سفيري الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ودول عدة أخرى".

وأعلن عن "خلية أزمة موجودة في سوريا"، وقال: "عدت سريعًا لأؤدي واجبي وألتحق بها، وإن شاء الله تكون الأضرار محصورة ما أمكن ونتمكن من تضميد الجراح بمساعدة الجميع".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة