ramadan2024

عين على العدو

مخطّط إسرائيلي لبناء طرق سريعة تحت الأرض في الضفة الغربية
06/02/2023

مخطّط إسرائيلي لبناء طرق سريعة تحت الأرض في الضفة الغربية

يخطّط رئيس حكومة كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو لبناء شبكة من الطرق السريعة تحت الأرض في الضفة الغربية، وذلك للمساعدة في "الحفاظ على التواصل الجغرافي" لكل من المستوطنات بالضفة والبلدات الفلسطينية، حسبما أفاد موقع "زمان إسرائيل" العبري. 

وذكر الموقع أن "فكرة نتنياهو هي بناء طرق عالية السرعة لحل مشاكل الاختناقات المرورية والازدحام، إذ استلهم الفكرة من الأنفاق تحت الأرض التي شيدتها شركة "The Boring Company"، التابعة للملياردير إيلون ماسك في لاس فيغاس، بعد أن التقى الجانبان في العام 2019"، لافتة إلى أن "ماسك شارك الفكرة مع نتنياهو حينها".

وأوضح أن "نتنياهو قدم خطته خلال اجتماع مع مستثمرين فرنسيين في باريس يوم الجمعة الماضي"، مضيفًا أن نتنياهو قال إن "هذه الأنفاق ستنفي ما يقوله الفلسطينيون بعدم وجود تواصل جغرافي في الضفة، كما ستتيح الطرق الجديدة أيضًا الانتقال من مستوطنة إلى أخرى في غضون بضع دقائق"، على حد قوله.

وبحسب الموقع، "سأل نتنياهو المستثمرين الفرنسيين الذين يرغبون في الاستثمار في مثل هذا المشروع، ورفع العديد منهم أيديهم، إلا أن أحد المستثمرين قال له أنه سيستثمر في "إسرائيل" لكن لديه مشاكل بيروقراطية لا نهاية لها، لا سيما تلك الخاصة بسلطة الأراضي "الإسرائيلية".
 

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو