يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

للمرة الثامنة.. الرياضي بطلًا لدورة دبي الدولية بكرة السلة
05/02/2023

للمرة الثامنة.. الرياضي بطلًا لدورة دبي الدولية بكرة السلة

توج الرياضي بيروت بطلًا لدورة دبي الدولية الودية الثانية والثلاثين لكرة السلة للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه المثير على مواطنه دينامو لبنان 86 85 في النهائي الذي جمع الفريقين الأحد على ملعب النصر بإمارة دبي.

وقدم الفريقان أداءًا هجوميًا مميزًا في اللقاء، الذي انتهى الربع الأول لمصلحة دينامو 29 20 بفضل تألق أحمد ابراهيم الذي سجل من المسافة البعيدة وأحرز 18 نقطة وخرج مصابا.

وبدّل دخول علي منصور وتألق أمير سعود المشهد لمصلحة الرياضي في الربع الثاني، الذي شهد مزيدًا من الاثارة والدفاع المميز لينتهي بنتيجة 51 51.

ومنح دخول المخضرم علي محمود دينامو دفعة معنوية قوية جراء دفاعه المميز، سمحت لكتيبة جاد الحاج باستعادة المبادرة والتقدم في أكثر من مناسبة، قبل أن يعيد أمير سعود الأسبقية لكتيبة أحمد فران، التي وسعت الفارق إلى تسع نقاط.

وقاد كيلي ارلين حملة عودة دينامو الذي قلص الفارق إلى نقطتين قبل لحظات من النهاية، إلا أن خبرة وائل عرقجي وزملائه منحت اللقب للأصفر، الذي اختير نجمه أمير سعود افضل مسجلي اللقاء بـ 27 نقطة أفضل لاعب في البطولة واتارما جوك افضل جناح ووائل عرقجي افضل لاعب شامل.

وسجل دومينيك جونسون 18 نقطة، وأضاف وائل عرقجي وعلي منصور 12 نقطة لكل منهما، بينما سجل زاك لفتن 21 نقطة وأضاف أحمد ابراهيم 18 نقطة، واكتفى كريم عز الدين بعشر نقاط ارلي 16 نقطة..

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة