فلسطين

أريحا: إصابات برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر  

04/02/2023

أريحا: إصابات برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر  

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلًا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها عدد من المواطنين بالرصاص.

أريحا: إصابات برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر  

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من دخول المخيم لنقل المُصابين.

الجهاد الاسلامي

المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، عقّب على عدوان الاحتلال في أريحا، ورأى أن "ما قامت به قوات الاحتلال في عقبة جبر بأريحا من عدوان سافر على أهلنا وأبناء شعبنا جريمة بكل معنى الكلمة".

وأضاف "إن عدوان الاحتلال على أهلنا في عقبة جبر من إصابات خطيرة وهدم للبيوت واعتقالات ودمار، يمثل تصعيداً سافراً يستوجب وقفة جدية لتعزيز صمود أهلنا لرد العدوان".

كما اعتبر أن "تصاعد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا خطير جداً، ولن يرهبنا أو ينال من عزيمة شعبنا، ولا يمكن السكوت عنه، لذلك يتطلب تصعيد العمل المقاوم في كل مكان".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

من جهتها، أكَّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم السبت، أنّ "عدوان الاحتلال على المخيمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة كما جرى صباح اليوم بحق أبناء شعبنا في مخيم عقبة جبر في أريحا، إلى جانب تصاعد حملات الاعتقال اليوميّة، لن تضعف المقاومة وإرادة شعبنا في صد ومواجهة هذا العدوان".

واعتبرت الجبهة، أنّ "هذا العدوان سيُقابله شعبنا بالمقاومة كما عادته، ولن يسمح للاحتلال بالاستفراد به والتغوّل على حقوقه، وسيفرض منطقه بالعيش بكرامة وممارسة المقاومة بكافة أشكالها حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهدافنا الوطنية".

ورأت الجبهة أنّ "تصاعد عمليات المقاومة بكافة الأشكال ومختلف الوسائل يؤكّد بشكلٍ قاطعٍ أنّ مرحلة جديدة تتشكّل في الضفة سيرسم طريقها أبطال الرد الثوري وطلائع المقاومة التي تلاحق المستوطنين وتُحوّل مستعمراتهم إلى سجونٍ للصهاينة".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة