طوفان الأقصى

عين على العدو

انتقادات اسرائيلية في المؤسسة الأمنية لسلوك بن غفير
03/02/2023

انتقادات اسرائيلية في المؤسسة الأمنية لسلوك بن غفير

قال محرر الشؤون العسكرية في صحيفة "معاريف" طل لف رام إن الاستنفار الأمني المرتفع سيستمر نهاية الأسبوع، اذ يستعد جيش الاحتلال لمواصلة التصعيد في عدة قطاعات. 

وأضاف أنه من المتوقع أن يستمر التوتر في السجون الأمنية، مما قد يؤثر على التوتر في الجنوب، مشيرًا إلى أن 12 قذيفة صاروخية أطلقت ليل الأربعاء الخميس، بالإضافة الى صواريخ ضد الدروع من أراضي قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة.

مصلحة السجون رفعت بالأمس مستوى الاستنفار، وفقًا لطل راف رام، خشية من أن يحاول السجناء استهداف السجانين في السجون الأمنية. 

ولفت إلى أن تحذير مصلحة السجون يأتي بعد أن قرر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إغلاق فرنين في سجني نفحا وكتسيعوت، اللذين شغّلهما السجناء المصنّفون أمنيون.

وأكد طل راف رام أن المؤسسة الأمنية تنتقد سلوك بن غفير، ونقل عن مصدر أمني صهيوني قوله إن "بن غفير يتصرف في خط مستقل، وكأنه في عرض منفرد"، مضيفًا أن "هناك صلة واضحة بين الساحات المختلفة - الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وغزة، والتوتر المتزايد في السجون الأمنية ينعكس على كل القطاعات".

في المقابل، أطلق فلسطينيون في قطاع غزة  - للمرة الثانية خلال عدة أيام - قذائف صاروخية من القطاع. وبعد أن أطلقت القذيفة الصاروخية نحو "سديروت" أول من أمس ردًا على التوتر في السجون الأمنية، ليل الأربعاء - الخميس هاجم سلاح الجو منشأتين لـ "حماس" لتصنيع وتخزين القذائف الصاروخية، بحسب طل راف رام. 

بالموازاة، نُفّذ إطلاق إضافي من القطاع باتجاه "سديروت"، وبالإجمال سُجّل إطلاق 12 قذيفة من القطاع، ومن بينها عدة صواريخ ضد الدروع أطلقت على الطائرات.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل