يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

بيروت يطيح ببطل المغرب ويحقّق فوزًا في بطولة دبي
01/02/2023

بيروت يطيح ببطل المغرب ويحقّق فوزًا في بطولة دبي

حقّق بيروت بطل لبنان فوزًا مستحقًا على جمعية سلا المغربي 86 - 77 ضمن منافسات المجموعة الثانية لدورة دبي الدولية الثانية والثلاثين لكرة السلة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب النصر مساء الثلاثاء.

ونجح بيروت بقيادة الأميركي كنث هوس في قلب تأخره في الربع الأول 25 - 21 لتقدم نهاية النصف الأول 43 - 41 بفضل الأداء الجماعي الذي قدمه رجال المدرب مروان خليل الذين سجلوا من مختلف المسافات ووسعوا الفارق إلى سبع نقاط 69 - 62 قبل بداية الربع الأخير الذي حاول خلاله لاعبو سلا الاستفادة من خبرتهم والعودة.

إلا أن تفوق جرار حدديان وزملائه لم يسمح لبطل المغرب بالعودة لينتهي اللقاء بفوز لبناني وبفارق تسع نقاط.

وقد سجل الأميركي كنيث هوس 23 نقطة إلى 11 تمريرة حاسمة، وأضاف جيرار حدديان 23 نقطة مع 11 متابعة بينما سجل كنت هارتون 15 نقطة، وعمر جمال الدين 13 نقطة.

الرياضي يحقق فوزًا مثيرًا في بطولة دبي

واصل النادي الرياضي بيروت مشواره في بطولة دبي الدولية لكرة السلة بنجاح وذلك بعد فوزه المثير والمستحق مساء الثلاثاء على الافريقي التونسي 68 62 ضمن منافسات المجموعة الثانية ليلحق به هزيمته الأولى في البطولة.

ونجح الأفريقي بفرض إيقاعه في الربع الأول الذي أنهاه متقدمًا بفارق أربع نقاط 15- 11، وتبدل المشهد في الربع الثاني مع انتفاضة اتارما جوك وزملائه لينتهي النصف الأول بأسبقية لبنانية وبفارق أربع نقاط 31 - 27.

وتواصلت الإثارة في الربع الثالث ليتبادل الفريقان التقدم ويخرج الأفريقي متقدمًا بنقطة واحدة 48 - 47، ليعود الرياضي ويؤكد أفضليته في الربع الأخير مُنهيًا اللقاء بفارق ست نقاط.

وبهذا الفوز قطع ثاني الدوري اللبناني شوطًا مهمًا نحو تصدر المجموعة وتسهيل مهمته في ربع النهائي.

ويدين الأصفر بفوزه للمخضرم اسماعيل أحمد الذي سجل من المسافة البعيدة في أكثر من مناسبة عن بعد.

وأحرز دومينيك جنسون 16 نقطة.

هاشم حيدر نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سيصبح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال انعقاد الجمعية العمومية لكرة القدم كما سيُعاد انتخاب البحريني سلمان بن ابراهيم رئيسًا للاتحاد القاري.

النجمة يواجه البرج الأحد

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد الأسبوع الخامس والأخير ذهابًا لسداسية الأندية الأوائل والأواخر، حيث تنطلق سداسية الأوائل عند الثانية والربع عصر السبت ويواجه العهد الشباب الغازية على ملعب بحمدون البلدي.

ويصطدم الأنصار بشباب الساحل عند الثالثة عصر السبت على ملعب جونيه البلدي، فيما يواجه النجمة البرج على ملعب جونيه البلدي عند الثالثة عصر الأحد بحضور جماهير الفريقين.

وتنطلق سداسية الأواخر عند الثانية والربع عصر الجمعة حيث يستضيف الحكمة السلام زغرتا في جونيه، ويواجه التضامن صور الصفاء السبت عند الثانية والربع على ملعب صور البلدي، فيما يحل الأخاء ضيفًا على طرابلس الرياضي على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في نفس التوقيت.
 

لبنانكرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة