طوفان الأقصى

الخليج والعالم

برلماني إيراني: هجوم أصفهان لن يمر دون الرد الذي سيأتي في الوقت المناسب
01/02/2023

برلماني إيراني: هجوم أصفهان لن يمر دون الرد الذي سيأتي في الوقت المناسب

أكّد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمود عباس زاده مشكيني أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المنشأة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان وسط إيران لن يمر دون رد، مؤكدًا أن الرد "سيأتي في الوقت المناسب".

وفي تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية نشرته اليوم الأربعاء، قال مشكيني: "إنهم ينتظرون الآن رد إيران الذي سوف يأتي في الوقت المناسب.. انتهى زمن اضرب واهرب".

وأضاف: "إنهم يعرفون مدى الرد الإيراني بشكل جيد وربما لهذا السبب كانت هجماتهم في الفترة الماضية محدودة، إنهم خائفون جدًا من مدى الرد الإيراني، ويعرفون أن إيران لا تمزح مع أحد".

مشكيني كان يتحدث عن الهجوم الذي استهدف منشأة صناعية للدفاع في أصفهان بواسطة 3 مسيرات من طراز كوادكوبتر محملة بقنابل صغيرة.

وفي سياق آخر أكّد مشكيني أن "استراتيجية إيران حيال النزاع في أوكرانيا واضحة تمامًا: "لن تنضم طهران إلى الجبهة الغربية التي تدعم أوكرانيا بكل قدراتها".

وقال: "إن المسؤولين الأوكرانيين الذين يحصلون على المساعدة من الغرب يحاربون روسيا اليوم نيابة عن أوروبا"، مشيرًا إلى أنه "ليس من غير المتوقع بالنسبة لنا أن يتخذ المسؤولون الأوكرانيون مثل هذه الموقف لأنهم مجبورون على اتخاذ مواقف عدائية تنسجم مع الغرب".

وحول الاتهامات الغربية لإيران بإرسال طائرات من دون طيار لروسيا لاستخدامها في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أكد مشكيني أن "الطرف الأوكراني لم يقدم حتى الآن أي دليل على استخدام روسيا مسيرات إيرانية في الحرب الأوكرانية وإذا حدث ذلك فإن إيران لم ترتكب أي فعل يتعارض مع الأعراف الدولية".

 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل