طوفان الأقصى

الخليج

السعودية والإمارات والبحرين تقاطع اجتماعًا للاتحاد البرلماني الدولي في قطر 
05/04/2019

السعودية والإمارات والبحرين تقاطع اجتماعًا للاتحاد البرلماني الدولي في قطر 

ردّت دولة قطر أمس على بيان الدول الأربع المقاطعة لها وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر بشأن استضافة الدوحة لأعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي.

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي وصف مقاطعة الدول الأربع لحضور اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيُعقد في قطر بـ""المضحك"، وقال "لا أهمية له".

وتابع الرميحي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إن "تأكيد دول العالم على الحضور وسط مشاركة غير مسبوقة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تجعل من مقاطعتكم للاجتماع أمرا مضحكا وليس له أهميه تذكر، ويزيد من عزلتكم".

وجاء رد الرميحي عقب إعلان الإمارات والسعودية ومصر والبحرين في وقت سابق من أمس الخميس عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، كونها تعقد في قطر.

وقال بيان مشترك نشرته "وكالة الأنباء الإماراتية" إن "الدول الأربع قدمت بيانا خلال أعمال الدورة السابقة التي عقدت في جنيف تضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع".

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد والتي ستبدأ يوم غد السبت 6 نيسان/أبريل وحتى الـ10 من الشهر ذاته.
 

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل