طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الغرب يستعد لهجوم إعلامي على الصين!
01/02/2023

الغرب يستعد لهجوم إعلامي على الصين!

كثّفت الولايات المتحدة ومعها الغرب -بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا- من حراكها في تسخير كل الطاقات الإعلامية من أجل النيل من سمعة وهيبة الدول التي وقفت على الحياد من هذه العملية كالصين وإيران والبرازيل وفنزويلا وغيرها.

وفي السياق، أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب يستعد لموجة إعلامية ضد الصين ستبدأ في المستقبل القريب.

وقالت زاخاروفا لإذاعة "سبوتنيك": "توجد الصين في أفق موجة الدعاية الإعلامية العالمية هذه. الآن هذه الموجة سترتفع حتى في هذا الاتجاه. طالما أنهم (الغرب) ليسوا مستعدين من ناحية الدعاية لأنّ الصين محمية في مجال المعلومات. المجال الداخلي للصين محمي. ولديها عمل جيد التنظيم في الخارج - ليس بشكل ممتاز، لكن بشكل جيد وهناك موارد-. لذلك فإنهم (الغرب) يحتاجون إلى وقت للتحضير العالمي. لكنني متأكدة من أن واحدة من أقوى الموجات ستكون موجهة إلى الصين وستبدأ في المستقبل القريب. إنهم يستعدون الآن لذلك لأنهم لا يستطيعون عملها بسرعة".

وأضافت زاخاروفا أنّ "الغرب وفق تقييماتها يشكّل "تهديدات" مزعومة في مجال المعلومات بشكل دائم من أجل تحقيق أهدافه"، مشيرة إلى أن روسيا تلعب دورًا مثل هذا "التهديد" في الدعاية الغربية منذ 10 سنوات.
 

الصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم