يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

القوات الأوكرانية تنسحب من خط الدفاع الأول في زابوروجيه
31/01/2023

القوات الأوكرانية تنسحب من خط الدفاع الأول في زابوروجيه

يواصل الجيش الروسي التقدم على محاور القتال في المقاطعات والأقاليم الواقعة شرق أوكرانيا والتي أعلنت الإنضمام الى موسكو، حيث صرح عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف بأن الجيش الأوكراني ترك خط الدفاع الأول في المقاطعة وتراجع إلى مواقع معدة مسبقًا.

وقال روغوف إن "القوات الأوكرانية تركت خط الدفاع الأول في كل مكان تقريبًا وانتقلت إلى مواقع جاهزة على الخطين الثاني والثالث"، مضيفًا أن خطط القوات المسلحة الأوكرانية لشن هجوم في زابوروجيه "أحبطت منذ فترة".

ولفت روغوف الى أن "جيشنا حرّر خطوطًا جديدة. لقد سيطر عليها ولديه الآن موقع تكتيكي واستراتيجي على جبهة زابوروجيه، وتمكن من التحرير والسيطرة على تسع مناطق سكنية".

على خط موازٍ، اشار روغوف الى أن القوات الخاصة الأوكرانية حاولت ليلة الثلاثاء اقتحام المواقع الروسية في مقاطعة زابوروجيه، وتم صد الهجوم.

وكتب على "تلغرام": "جبهة زابوروجيه: محاولة ليلية لاختراق مجموعة خاصة من القوات المسلحة لأوكرانيا. اكتشف الكشافة لدينا، باستخدام طائرة مافيك رباعية مع جهاز تصوير حراري، تحركات القوات الخاصة الأوكرانية على خط المواجهة ليلاً. وتم ضرب المجموعة المعادية على الفور بالمدفعية. قام مخرب واحد بالفرار".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم