طوفان الأقصى

عين على العدو

وزير الخارجية الأميركية في الأراضي المحتلة 
30/01/2023

وزير الخارجية الأميركية في الأراضي المحتلة 

وصل وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أمس الأحد إلى الشرق الأوسط في زيارة رسمية تشمل سلسلة من الاجتماعات في القاهرة والقدس ورام الله. 

ووصف بلينكن هدف الزيارة في المنطقة قائلًا "إن زيارتي الرابعة للمنطقة كوزير خارجية تؤكد التزامنا بتعميق العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعوب، وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز الأمن الإقليمي والعالمي" وفق تعبيره.

وبحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، تبدأ زيارة بلينكن اليوم من الأراضي المحتلة، ويتوقع أن يجتمع بلينكن مع رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ومع نظيره في حكومة الاحتلال إيلي كوهين ومع مسؤولين كبار آخرين.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية الأميركية، فإنّه من المتوقع أن يتشاور بلينكن مع من أسمتهم "الشركاء" في مصر، والكيان الصهيوني، والسلطة الفلسطينية، في مختلف المواضيع الموجودة على جدول الأولويات العالمي والإقليمي، بما في ذلك العملية الروسية في أوكرانيا، موضوع إيران، بالإضافة إلى العلاقات بين "إسرائيل" والفلسطينيين. 

ونقل إعلام العدو عن مصادر مطلعة على الإعداد للزيارة قولها "إن أحد المواضيع التي يتوقع بلينكن أن يطرحها خلال محادثاته في القدس سيكون موضوع الإصلاحات القضائية للحكومة الحالية".

ويتوقع خلال زيارته أن ينقل بلينكن دعوة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن لرئيس حكومة العدو للاجتماع معه في واشنطن.

إقرأ المزيد في: عين على العدو