ramadan2024

فلسطين

شهيد فلسطيني شرق قلقيلية.. وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين
29/01/2023

شهيد فلسطيني شرق قلقيلية.. وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين

استشهد شاب فلسطيني برصاص أحد عناصر الأمن في مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية، مساء السبت.
وأفادت مصادر فلسطينية أن منفذ عملية "كدوميم" شرق قلقيلية، هو الشاب كرم علي أحمد سلمان (18 عاما) من سكان قرية قوصين في محافظة نابلس بالضفة الغربية.

وزعمت وسائل إعلام العدو أن الشهيد كان بحوزته مسدس وقد جرى إطلاق النار عليه بعد محاولته تنفيذ عملية في المنطقة الشمالية للمستوطنة.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنة "كدوميم" في ما اعتبروه اشتباها بمحاولة تنفيذ عملية، وطُلب من المستوطنين التزام منازلهم وعدم الخروج منها.

يذكر أن قوات الاحتلال زادت من وتيرة تأهبها وخشيتها من وقوع عمليات إطلاق نار، وبات الفلسطينيون مهددون أمام فوهة أسلحتها بمجرد اشتباهها بهم، في حين يتم توفير الحماية لعربدة المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم.

وجاء تصاعد وتيرة تأهب وخشية الاحتلال عقب عملية إطلاق النار في مستوطنة "نافيه يعكوف" بالقدس المحتلة، التي أسفرت عن استشهاد المنفذ خيري علقم ومقتل 7 صهاينة وإصابة عدد آخر بجروح.

وعند حاجز زعترة جنوب نابلس، أطلق جندي النار على شاحنة انحرفت عن مسارها لمجرد اشتباهه بنية سائقها تنفيذ عملية دهس، وفي وقت لاحق نفى جيش الاحتلال أن يكون الحديث حول عملية دهس.
وزعم جيش الاحتلال أن "الشاحنة انحرفت عن مسارها في شارع شهد تجمعا للمستوطنين، وقد أطلق الجندي النار بعد شعوره بالخطر".


144 اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس الليلة الماضية

إلى ذلك، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، الأحد، إن مستوطنين ارتكبوا الليلة الماضية، 144 اعتداء جنوب نابلس.
وأوضح دغلس لوكالة "وفا" الفلسطينية، أن المستوطنين حطموا 120 مركبة من خلال رشقها بالحجارة على الطرقات جنوب نابلس، كما أحرقوا ست مركبات بشكل كامل في بلدة مجدل بني فاضل، واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة.

وأشار إلى أن الاعتداءات تركزت في بلدات وقرى: حوارة، وبوابة مادما، وقصرة، وجوريش، ومجدل بني فاضل.

وحذر دغلس من تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين في أنحاء متفرقة في الضفة، منوها إلى أن هناك مؤشرات على ازدياد وتيرة الهجمات، والقيام بأعمال ارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.


مستوطنون يحرقون ويحطمون منزلين ومركبتين في ترمسعيا

وأحرق مستوطنون، الليلة الماضية، منزلا ومركبة، في بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.
كما أغلق عدد من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال شارع السهل في البلدة، وقاموا بحرق مركبة، وامتد الحريق منها إلى المنزل المجاور الذي يعود للمواطن عودة شحادة جبارة، إضافة إلى تحطيم مركبة أخرى تعود لأحد المواطنين من قرية دوما جنوب نابلس، وتكسير منزل آخر يعود للمواطن سمير جمعة حزمة.

كذلك، اقتلع مستوطنون، اليوم الأحد، 200 غرسة زيتون، في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس بلدية عقربا صلاح جابر، أن المستوطنين بعدما أحرقوا ست مركبات الليلة الماضية في مجدل بني فاضل، أقدموا على اقتلاع 200 غرسة زيتون تعود لمواطنة من القرية.

مستوطنون

إقرأ المزيد في: فلسطين