طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العراق يدين اقتحام الاحتلال مخيم جنين ويؤكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية
28/01/2023

العراق يدين اقتحام الاحتلال مخيم جنين ويؤكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية

أدان العراق اقتحام الاحتلال الصهيوني مخيم جنين في فلسطين المحتلة، مجددًا موقفه الثابت والمبدئيّ من القضيّة الفلسطينية، فيما دعا رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين.

الموقف العراقي الرسمي من العدوان الصهيوني السافر عبّرت عنه وزارة الخارجية العراقية، حيث أدانت اقتحام الاحتلال "الإسرائيلي" مخيم جنين في فلسطين المحتلة، مجددةً موقفها الثابت والمبدئيّ من القضيّة الفلسطينية.

من جهته، دعا رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين.

وقال الفياض في بيان: "نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين الصمود والتحدي، وما يجري على أهلنا هناك من اعتداءات سافرة وجبانة تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني دون وازع من ضمير أو التزام بمواثيق حقوق الانسان".

وأدان الفياض "بأشد العبارات هذه الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".

ودعا الفياض "المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الأحداث المؤسفة، وألا تكتفي مثل كل مرة بالصمت المخجل وغض الطرف عن غطرسة الكيان الصهيوني واستهتاره بكل القيم والمواثيق".

كذلك، أكد دعم الحشد الشعبي ومساندته الكاملة "للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي تمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها المغتصبة وشعبها الصابر الأبي".

بدوره، بارك حزب الله- العراق للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطينيّ العمليات الفدائيّة "التي أرعبت جنود الاحتلال، وزلزلت الأرض من تحت أقدامهم، وجعلت كيانهم الغاصب في حالة صدمة وذهول".

ويأتي ذلك عقب عمليتي إطلاق نار في مدينة القدس المحتلة؛ الأولى وقعت مساء الجمعة في مستوطنة "النبي يعقوب" وأسفرت عن مقتل 7 صهاينة وإصابة 10 آخرين، فيما استشهد منفذها خيري علقم.

بينما وقعت العملية الثانية، صباح اليوم السبت، وأسفرت عن إصابة صهيونييْن اثنين أحدهما حالته حرجة، فيما أصيب منفذها قبل أن يتم اعتقاله.

الحشد الشعبيالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل