ramadan2024

رياضة

النجمة يهزم الساحل.. والأنصار يواجه العهد في سداسية الأوائل الأحد
28/01/2023

النجمة يهزم الساحل.. والأنصار يواجه العهد في سداسية الأوائل الأحد

قاد البرازيلي جيرفينيو فريقه النجمة للفوز على شباب الساحل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، عصر السبت، على ملعب جونية البلدي ضمن منافسات الأسبوع الرابع لسداسية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع النبيذي الذي ارتقى مؤقتا للمركز الثاني، رصيده إلى 20 نقطة متقدما على العهد حامل اللقب بنقطة، ومتخلفا عن الأنصار بنقطتين، في حين تجمد رصيد الساحل الذي تجرع خسارته الثانية عند 16 نقطة.

النجمة فرض ايقاعه من افتتاح التسجيل مبكرا بعد لعبة جماعية وعرضية الواعد علي رضا اسماعيل ليترجمها البرازيلي جيرفينيو بهدف بعد ربع ساعة، ليرد الساحل عبر المرتدات دون نتيجة.

وتواصل ضغط النجمة مع إهدار الفرص في ظل تألق الحارس علي ضاهر، ليخطف فضل عنتر ركلة جزاء نفذها زين العابدين فران، وتألق حارس النجمة علي السبع بالتصدي لها، قبل أن يحرم محمد حيدر من التعديل مجددًا، ليعود جيرفينيو ويسجل هدف الأمان للنبيذي قبل 12 دقيقة من النهاية بعد كرة ممتازة من حسن كوراني، منهيًا اللقاء لصالح كتيبة المدرب البرتغالي باولو مانيسا.

وعاد البرج من ملعب السيد موسى الصدر ببلدة أنصار بالنقاط الكاملة بعد فوزه الصعب والقاتل على الشباب الغازية بهدف الشاب علي شعيتو في الوقت البديل، ليرفع الأصفر رصيده إلى 16 نقطة في حين تجمد رصيد الغازية عند ست نقاط في المركز السادس.

وسيطر البرج على مجريات اللقاء إلا ان تألق الحارس أحمد دياب منع كتيبة حسين طحان، الذي قاد لاعبيه لأول مرة كمدرب أول للفريق، من هز الشباك.

في المقابل، اعتمد الغازية الذي حاول الاستفادة من إبعاد محمد اعور بالورقة الحمراء على المرتدات التي لم تفلح بهز شباك البرج الذي وبمجهود فردي نجح شعيتو من منح فريقه هدف الفوز والنقاط الثلاثة، ليصالح الأصفر جمهوره بعد خسارته القاسية أمام العهد بخماسية في الجولة الماضية.

وتختتم منافسات سداسية الأوائل عند الثالثة من عصر الأحد، حيث يحتضن ملعب جونية البلدي قمة نارية تجمع الأنصار المتصدر والطامح لاستعادة اللقب والعهد بطل المسابقة.

مباراة القمة سيسعى خلالها الزعيم لمواصلة عروضه الجيدة وإلحاق الخسارة ببطل الدوري، معولا على نجمه الأول حج مالك الذي هز شباك كل الفرق باستثناء العهد، إلى خط وسط مميز والقائد حسن معتوق والحارس الشاب هادي كنج وخط دفاع بقيادة اشاكا والمقاتل نصار نصار.

في المقابل يدخل العهد الموقعة بصفوف مكتملة مع استعادة ربيع عطايا ونور منصور ومحمد حيدر وغياب حسين الزين لتراكم الانذارات، ويعول مدربه السوري رأفت محمد الذي بدأت تظهر لمساته على الفريق على هدافه الجديد الاسكوتلندي لي أروان الذي يهز الشباك من مختلف الأماكن.

وفوز العهد باللقاء سيشعل المنافسة في حين أن فوز الأنصار سيقربه خطوة من اللقب ويبعد حامل اللقب عن المنافسة نسبيا.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل