ramadan2024

الخليج والعالم

سوريا: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلّها الحافل بالجرائم
27/01/2023

سوريا: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلّها الحافل بالجرائم

أدانت وزارة الخارجية السورية اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين ومخيمها وارتكابها مجزرة فيهما.

وقالت الخارجية السورية إنّ "القوة القائمة بالاحتلال وحكومتها الإرهابية تضيف هذه المجزرة إلى سجلها الحافل بأعمال العدوان والقتل".

كما طالبت الخارجية السورية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوضع حد للجرائم "الإسرائيلية" ومساءلة "إسرائيل" عنها.

وكانت قوات الاحتلال شنّت، أمس الخميس، عدوانًا كبيرًا على مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم سيدة، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين بالرصاص الحيّ، بينهم 4 في حالة خطرة وعشرات الإصابات بالاختناق من جراء اقتحام الاحتلال مستشفى جنين الحكومي.

وردّاً على العدوان، قال المتحدّث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إنّ السلطة الفلسطينية أوقفت التنسيق الأمني مع "إسرائيل" في الضفة الغربية المحتلّة، بعد العدوان الصهيوني على مخيم جنين.

وبعد مجزرة جنين، كانت هناك سلسلة من الإدانات العربية والإسلامية، حيث دعت وزارة الخارجية الكويتية المجتمع الدولي إلى "التحرك السريع والعاجل لوقف الانتهاكات "الإسرائيلية" المستمرّة، وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني" .

كما دعت سلطنة عُمان المجتمع الدولي إلى "تحمّل مسؤولياته بشأن وقف التصعيد، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال، وتحقيق "السلام" العادل والشامل"، وفق تعبيرها.

بدوره، قال رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، إنّ "ما تقوم به سلطات الاحتلال في جنين، من أعمال إجرامية أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين، يدلّل على أنّ المحتل لا يؤمن إلّا بنهج الوحشية واستباحة الدم الفلسطيني، والاعتداء على قرارات الشرعية الدولية".

من جهته، قال المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، إنّ "الشعب الفلسطيني يأبى، بكل عزّة وكرامة، إلّا أن يذكّر شعوب المنطقة بقضية الأمة المقدّسة، مقدّماً 10 شهداء وعشرات الجرحى من أبناء مخيم جنين".

مخيم جنين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل