ramadan2024

فلسطين

المقاومة تتصدى لطيران العدو الحربي وتستهدف مواقع إسرائيلية محاذية لغزة
27/01/2023

المقاومة تتصدى لطيران العدو الحربي وتستهدف مواقع إسرائيلية محاذية لغزة

تصدت الدفاعات الجوية لكتائب "الشهيد عز الدين القسام" - الجناح العسكري لحركة "حماس" فجر اليوم لطيران حربي معادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية.

وقصفت فصائل المقاومة الفلسطينية مواقع ومستعمرات إسرائيلية محاذية للقطاع بعدد من الصواريخ، ردًا على مجزرة جنين والعدوان على غزة.

في المقابل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات على موقعين لـ"القسام" في وسط وجنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وذكر مراسل موقع "العهد" الاخباري أن طائرات حربية "إسرائيلية" أغارت على موقع للمقاومة في مخيم المغازي وسط القطاع، فيما تصدت المقاومة للطائرات المغيرة.

كما قصفت طائرات العدو موقعًا للمقاومة الفلسطينية جنوبي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

واعتبرت حركة "حماس" أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة هو امتداد لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة في بيان صحافي إن "المقاومة الباسلة في قطاع غزة تواصل القيام بواجبها بالدفاع عن شعبنا ومقدساتنا، وستبقى درع الشعب وسيفه".، مؤكدًا أن "من حق شعبنا ومقاومته أن يقاتل بكل الأساليب رداً على عدوان الاحتلال واستمرار جرائمه".

وأمس الخميس، شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" عملية عسكرية كبيرة داخل مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، أسفرت - وفق وزارة الصحة الفلسطينية- عن استشهاد 9 فلسطينيين، بينهم سيدة مسنة، وإصابة عشرات، بعضهم في حالة خطيرة.

كما استشهد الشاب الفلسطيني يوسف محسين  22 عاًمًا برصاص الاحتلال في الرام شمال القدس المحتلة ما يرفع عدد شهداء الخميس الى 10.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل