ramadan2024

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يغرّم "السلام زغرتا" ويعاقب جمهوره
25/01/2023

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يغرّم "السلام زغرتا" ويعاقب جمهوره

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تغريم نادي "السلام زغرتا" بمبلغ 25 مليون ليرة ومنع جمهور الفريق من حضور أول 3 مباريات، بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام الصفاء السبت المنصرم ضمن سداسية الأواخر، بعدما حاصر عدد من جماهير أصحاب الأرض طاقم التحكيم قبل أن تتدخل القوى الأمنية لإخراجهم الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وغرم "العهد" و"البرج" بمبلغ 5 ملايين ليرة على خلفية هتافاتهما الأسبوع الماضي، و"الأنصار" بمبلغ مليونين ونصف مليون ليرة.

وقررت لجنة المسابقات متابعة منافسات الأسبوع السادس لسداسية الأوائل والأواخر على الشكل التالي:

تفتتح منافسات الأسبوع الرابع لسداسية الأوائل عند الثانية والربع عصر الجمعة بلقاء يستضيف فيه "الشباب الغازية" "البرج" على ملعب الإمام السيد موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية.

وعند الثالثة عصر السبت يواجه "شباب الساحل" "النجمة" على ملعب جونيه البلدي، ويصطدم "العهد "حامل اللقب بـ"الأنصار" المتصدر عند الثالثة عصر الأحد على ملعب جونيه البلدي.

وضمن سداسية الأواخر يواجه عند الثانية والربع عصر الجمعة "الصفاء" "الإخاء" على ملعب جونيه، ويستضيف "السلام زغرتا" "التضامن صور" في زغرتا، ويلتقي "الحكمة" "طرابلس" على ملعب بحمدون البلدي.

تسع فرق تشارك في بطولة دبي لكرة السلة

وقُسمت 9 فرق مشاركة في دورة دبي الدولية لكرة السلة التي تنطلق يوم الجمعة، إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخب "الإمارات"، "النصر" الليبي، "سترونغ" الفليبيني، "الوحدة" السوري، و"دينامو" اللبناني.

وفي المجموعة الثانية "الأفريقي" التونسي، "جمعية سلا" المغربي، "الرياضي" اللبناني، و"بيروت" بطل لبنان.

وستتأهل أربع فرق من المجموعة الأولى إلى دور الثماني، بينما ستتأهل الفرق الأربعة كاملة عن المجموعة الثانية إلى ربع النهائي.

"لاتزيو" يسحق "ميلان" في الكالتشيو

وسحق "لاتزيو" ضيفه "ميلان" حامل اللقب برباعية نظيفة لحساب الجولة التاسعة عشرة للكالتشيو، ليتجمد رصيد الروسوناري عند 38 نقطة في المركز الثاني خلف "نابولي" المتصدر وصاحب الـ50 نقطة.

ورفع "لاتزيو" الذي يصطدم بـ"نابولي" الأحد رصيده إلى 37 نقطة.

انتصار لـ"لايزفتشج" وتعادل لـ"بايرن ميونخ" في الدوري الألماني

وواصل "لايزفتشج" نتائجه الايجابية واكتسح "شالكا" بستة أهداف لهدف لحساب الجولة السابعة عشرة من الدوري الألماني، ليواصل الضغط على "بايرن ميونخ" المتصدر والذي سقط في فخ التعادل مجددًا وأمام كولن هذه المرة بهدف لهدف ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة.

وسحق "فولفسبورج" "هرتا برلين" بخماسية، وتعادل "اشتودجارت" مع "هوفنهايم" بهدفين لكل منهما.

"الأهلي" يعزز صدارته للدوري المصري

وعزز "الأهلي" صدارته للدوري المصري لكرة القدم بفوزه على "البنك الأهلي" بهدف لحساب الجولة الخامسة عشرة من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في القمة.

وعمق "غزل المحلة" من جراح "الزمالك" وتغلب عليه بهدفين لهدف، ليتجمد رصيد الأبيض الذي لم يحقق الفوز للمباراة الخامسة تواليا في الدوري عند 26 نقطة في المركز الخامس.

ماني يعود لتدريبات "بايرن ميونخ"

هذا وعاد المهاجم الدولي السنغالي ساديو ماني لتدريبات فريقه "بايرن ميونخ"، بعد غياب جراء إصابة حرمته من المشاركة في مونديال قطر 2022.

البرتغالي سانتوس مدربا لبولندا

وأعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم تعيين البرتغالي فيراناندو سانتوس مدربا جديدا للمنتخب البولندي، بعدما سبق لسانتوس قيادة بلاده البرتغال في مونديال قطر وخروجه من ربع النهائي.

يذكر أن الإسباني مارتيناز المدرب السابق لبلجيكا تولى الإشراف على منتخب البرتغال خلفا لسانتوس.

"النصر" السعودي يستهدف لوكا مودرتش

وكشف سيمون الفاريس الصحافي المقرب من "ريال مدريد" عن العرض المقدم من إدارة نادي "النصر" السعودي للتعاقد مع نجم وسط "ريال مدريد" المخضرم الكرواتي لوكا مودرتش ولمدة موسمين مقابل 40 مليون يورو، علمًا أن عقد الكرواتي ينتهي مع بطل إسبانيا في حزيران/يونيو المقبل.

ميسي يحسم قراره

وحسم نجم "باريس سان جرمان" والمنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم الأخيرة في قطر ليونال ميسي موقفه بشأن خوض تجربة جديدة خارج أوروبا.

وبحسب يومية "ليكيب" الفرنسية، لم يتخل ميسي الذي لديه عروض من أندية أميركية وسعودية عن فكرة اللعب في المستويات الكبيرة في أوروبا.

وهو لم يوقع على عقد جديد مع "سانجرمان" الذي ينتهي نهاية حزيران/يونيو مع إمكانية التجديد لموسم بشرط موافقته.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل