يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الخليل خلال لقائه باسيل: نحن حريصون على الشراكة مع التيار
23/01/2023

الخليل خلال لقائه باسيل: نحن حريصون على الشراكة مع التيار

أكد المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل بعد لقائه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل "أننا عرضنا موضوع الرئاسة ومسار العمل الحكومي، وتناصحنا وتناقشنا وعرضنا أيضًا النقاط الإيجابية والسلبية في تفاهم مار مخايل التي مرينا فيها"، مضيفًا "أننا لنسا في حال تصادم مع التيار ونيسر في اتجاه واحد.. وهذا اللقاء لن يكون الأخير".

وأضاف الخليل خلال اللقاء باسيل بمركز التيار في ميرنا الشالوحي بحضور رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا أن "الجلسة كانت غنية واستعرضنا الملف الرئاسي باسهاب وسنكمل النقاش المهم، إذ اننا والإخوان في التيار الوطني الحر نسير في الاتجاه الصحيح ذاته".

واشار الخليل الى أن الجلسة كانت جدًا صريحة وعرضنا الكثير من الافكار في موضوع الرئاسة وجلسات الحكومة، مضيفًا أننا والتيار نسير باتجاه واحد "كسيارتين على أوتوستراد لن يصطدما ببعض حتى وإن أسرعت واحدة أكثر من الأخرى".

ولفت الى أن حزب الله له رأي في الموضوع القضائي، والثوب القضائي الذي يجب أن يكون أبيض تعرض للكثير من النقاط السود، ومنها ملف المرفأ.
 
وقال إن "تفاهم مار مخايل قائم، ولم نر أي امتعاض من النائب باسيل في هذا الخصوص، ونحن في بلد فيه نقاش سياسي دائم، ونحن لسنا حزبًا واحدًا بل حزبين ولدينا طريقتي تفكير، ولكننا نعمل على المساحات المشتركة".

وأوضح أنه باستقراء للمرحلة الماضية كان دائمًا حرص على الشراكة مع التيار الوطني الحر، والشراكة بالنسبة لنا اساس والاخوان في التيار يعرفون حرص الحزب الدائم عليها خصوصاً في الحكومات السابقة.

ورأى المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله أننا كنت دائما على شراكة مع المسيحيين خلال فترة الرئيس ميشال عون وقبله.

جبران باسيلالخليل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة