طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: لقاء حزب الله و"التيار" اليوم لفكفكة العقد وإيجاد مساحات للتلاقي
23/01/2023

الموسوي: لقاء حزب الله و"التيار" اليوم لفكفكة العقد وإيجاد مساحات للتلاقي

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إبراهيم الموسوي أن "ملف انتخاب رئيس الجمهورية سيكون محط نقاش خلال اللقاء بين وفد حزب الل و"التيار الوطني الحر" اليوم"، معتبرًا أن "الانتخابات الرئاسية بعيدة طالما استمرّت الرهانات على الخارج التي من شأنها أن تزيد المشقّة على البلد والمواطن".

وفي حديث لـ"إذاعة النور"، أشار الموسوي إلى أن "اللقاء اليوم بين الجانبين طبيعي ويأتي في سياق الحرص على العلاقة والتفاهم بينهما"، مشددًا على أن "هذا التفاهم جَلَبَ للبنان الكثير من الخيرات وجنّبه الكثير من الويلات".

وأضاف أنّ "حزب الله ذاهب إلى اللقاء مع "التيار" لرأب الصدع، حيث سيجري الحديث تفصيليًا عن نقاط التلاقي والاختلاف، ولفكفكة العقد وإيجاد مساحات للتلاقي"، لافتًا إلى أن "هناك إشارات ورسائل من "التيار" مفادها "أننا نريد لهذا التفاهم مع حزب الله أن يستمر"".

وعن حضور الجلسات الوزارية، قال الموسوي: "الكلّ يعلم أننا نبذل جهودًا جبارة لحصر بنود الجلسات بالأمور الضرورية جدًا، وثمة تقدير موقف من قبلنا وقِبل "التيار"، وهذا سنبحثه أيضًا اليوم خلال اللقاء في ميرنا الشالوحي".

من جهة أخرى، أكد الموسوي أن "حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد عملٌ مُدان"، لافتًا إلى أنه "يأتي في سياق توجّه حقيقي ممنهج لدى الغرب للتطاول على رموز المسلمين ومقدّساتهم واستفزاز مشاعرهم، وفي سياق خطّة مدبّرة للمزيد من الضخّ السلبي ضد المسلمين، ولكن ذلك سينعكس تضامنًا أكبر بينهم".

لبنانابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل