jenen

رياضة

قمة نارية بين النجمة والأنصار غدًا

21/01/2023

قمة نارية بين النجمة والأنصار غدًا

تنطلق عند الثانية والربع عصر اليوم السبت منافسات الجولة الثالثة لسداسية الأوائل بمواجهة تجمع شباب الساحل الرابع بالترتيب بالشباب الغازية السادس، على ملعب "العهد"، في مباراة سيسعى خلالها الأزرق لتحقيق الفوز والعودة لدائرة المنافسة معولًا على نجمه الأول زين فران إلى جانب فضل عنتر وحسين عواضة والحارس علي ضاهر، في حين يأمل الغازية بإحراج مضيفه إن استطاع بالرغم من صعوبة المهمة فالفريق الجنوبي يبحث عن أولى نقاطه في السداسية وهو بعيد جدًا عن المنافسة.

ويخوض العهد حامل اللقب وثاني الترتيب مواجهة صعبة أمام البرج الخامس عند الرابعة على ملعب جونيه البلدي.

ويدخل العهد اللقاء بغياب المدافع نور منصور والجناح ربيع عطايا للإيقاف، ويملك الوصيف 16 نقطة معولًا على حصد الفوز على الإسكوتلندي لي أروان ومحمد ناصر والمتألق علي الحاج في مواجهة الأصفر صاحب الـ 13 نقطة والمتعطش للفوز والعودة، وإن من بعيد للمنافسة على مراكز المقدمة، معولًا على نجمه الأول محمد صادق.

وأكد المدير الفني للعهد رأفت محمد خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة البرج، أن البرج فريق جيد ويملك منظومة دفاعية جيدة، آملًا تحقيق نتيجة إيجابية وكسب النقاط الثلاث.

ويحتضن ملعب جونيه البلدي عند الرابعة عصر الأحد قمة ودربي تقليديا بين الأنصار المتصدر بعشرين نقطة وغريمه النجمة الثالث بـ16 نقطة بغياب جمهور النجمة تنفيذًا لعقوبة اتحادية وحضور جمهور الزعيم، علمًا أن مواجهة المرحلة الأولى انتهت بفوز الأنصار بهدفين لهدف.

وضمن سداسية الأواخر، يستضيف الأخاء الحكمة عند الثانية والربع على ملعب بحمدون، ويحل الصفاء ضيفًا على السلام زغرتا في صراع على الهروب من القاع في المرداشيا، ويستضيف طرابلس الرياضي التضامن صور عند الثانية والربع عصر الأحد على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة.

الراسينج يطيح بشباب بعلبك وانتصار للأهلي النبطية في سداسية الأوائل في الدرجة الثانية

في سياق متصل، عزز الراسينج صدارته لسداسية الأندية الأوائل في الدرجة الثانية وعاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على تجمع شباب بعلبك بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة الرابعة، ليرفع الفريق البيروتي رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة في حين تجمد رصيد شباب بعلبك عند 15 نقطة في المركز الثالث.

وعاد الأهلي النبطية من ملعب صور بالنقاط الثلاث بفوزه على مضيفه الاصلاح برج الشمالي بهدفين دون رد، ليرفع النبطية رصيده إلى 15 نقطة في حين تجمد رصيد الاصلاح عند 18 نقطة في المركز الثاني.

دينامو يطيح بالانترانيك

وفي سياق آخر، حقق دينامو فوزًا عريضًا على الانترانيك 90 70 ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة والثالثة إيابا لدوري كرة السلة اللبناني، ليرتقي دينامو مؤقتًا لصدارة الترتيب متساويًا مع الحكمة بعدما رفع رصيده إلى 26.

وكان الحكمة قد اكتسح المريميين 93 50.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل