يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزارة الاقتصاد تطمئن اللبنانيين: لا أزمة خبز
20/01/2023

وزارة الاقتصاد تطمئن اللبنانيين: لا أزمة خبز

نفت وزارة الاقتصاد والتجارة الأخبار المضللة والاكاذيب المتناقلة في وسائل الاعلام والتي تهوّل على اللبنانيين بأن أزمة خبز تنتظرهم في المدى القريب. 

وقالت في بيان إن من يسوّق لهذه الأخبار إنما يفتعل أزمة لا وجود لها، مستهدفًا المواطن بلقمة عيشه.

وأضافت: "ليس من قبيل الصدفة أنه منذ سنة و4 اشهر، يتم التداول بهذا التهويل بغية خلق جو من التوتر لأهداف رخيصة ولاستغلال ظروف البلد والناس، وقد اثبتت التجارب السابقة أن تجار الأزمات هم من يقفون وراء افتعالها". 

وتابعت: "لذا فإن الوزارة مستمرة بمكافحة تجار الأزمات والفساد من خلال التعاون المتواصل مع كل الاجهزة المعنية، وقد نجحت الوزارة بمكافحة كل سارقي القمح والطحين، مثبتة أن الوزارة والسلطات الأمنية حازمة في التصدي لكل من يمس لقمة عيش المواطن".

وأردفت: "بذلك يكون وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام قد وفى بوعده واستعاد القمح والطحين، وأعاد الانتظام الى القطاع بآليات جديدة تضمن توافر مادة الطحين وتحافظ على الدعم في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد".

ولفتت إلى أنه ليس خافيًا أن الهجوم يطال أيضًا قرض البنك الدولي للقمح والذي يمثل شبكة الأمان لخبز الناس، مضيفةً أن الوزارة عملت عليه بجهد لضمان استقرار السعر وتوافر مادة القمح ضمن أعلى المعايير دولية للشفافية المحاسبة، وهذا ما جعل القرض عرضة للهجوم لأنه ببساطة يحد من السرقات وينظم القطاع كما في الدول المتقدمة التي تنظم برامج دعم لمواطنيها.

لبنانالخبز

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة