westillwithhossein

عين على العدو

بوتين لنتنياهو: الجيش الروسي حدد مكان دفن باومل‎

04/04/2019

بوتين لنتنياهو: الجيش الروسي حدد مكان دفن باومل‎

أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين اليوم الخميس أن موسكو هي التي كانت وراء إعادة رفات جثة زخاريا باومل، وهو أحد الجنود الثلاثة الذين فقدوا في معركة السلطان يعقوب مع السوريين.

وفي هذا السياق قال بوتين لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو الذي يزرو موسكو "كما تعلمون عناصر جيشنا والسوريين هم من عثروا على جثته، من المهم أن يقوم افراد عائلته بدفنه".

موقع "والاه" تناول الخبر، موضحا أنه في الحفل الذي جرى بعد اللقاء بين الإثنين في وزارة الدفاع الروسية مع حرس الشرف ومشاركة رئيس الاركان الروسي وضع تابوت وفي داخله رفات باومل من بينهم قميص وحذاء قدمتهم روسيا إلى "إسرائيل"".

وقال نتنياهو لبوتين "يسرني دائما أن أزوركم، ولكنني أتأثر اليوم بشكل خاص. لقد عبّرتم للتو عن القيمة العليا التي تولون وشعبكم، وهي العثور على المفقودين، واستعادة الجنود القتلى إلى قبورهم. هذه القيمة مشتركة لجميعنا".

واضاف نتنياهو أمام بوتين "قبل سنتين توجهت اليك بطلب شخصي لتساعدنا في العثور على رفات الجنود، بمن فيهم زخاريا باومل وقد استجبت فورا، قلتَ انك ستعمل بشكل شخصي، وأوعزت لرجالك الذي قاموا بعمل خارج عن المألوف وقبل عدة ايام جلبت لنا زخاريا باومل".

إقرأ المزيد في: عين على العدو