ramadan2024

اليمن

اللجنة العسكرية اليمنية التقت المستشار العسكري للمبعوث الأممي: صبر القيادة قد ينفد
17/01/2023

اللجنة العسكرية اليمنية التقت المستشار العسكري للمبعوث الأممي: صبر القيادة قد ينفد

أبلغ رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في اليمن، اللواء الركن يحيى عبد الله الرزامي، المستشار العسكري للمبعوث الأممي في اليمن الجنرال هايوورد، أنّه "لا يمكن الصمت على خروقات العدوان المستمرة منذ انتهاء الهدنة السابقة".
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة العسكرية والأمنية اليمنية للمفاوضات مع الجنرال هايوورد، اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة اليمنية صنعاء، في ظل المساعي الأممية والوعود لتثبيت الأوضاع العسكرية والسياسية في اليمن في وقت يشهد البلد المحاصر استمرار خروقات العدوان.
 
وقال اللواء الركن الرزامي، خلال الاجتماع: "نحن إلى الآن لا نزال ملتزمين بضبط النفس من أجل إحلال السلام، وإذا لم يحكّم الطرف الآخر العقل، ويكون لديه جدية للسلام، فنحن مستعدون للرد والردع، فنحن ندعو للسلام لا للاستسلام".
 
وأكد اللواء الرزامي أنّ من حق الشعب اليمني أن ينعم بالاستقرار والأمان وأن يستفيد من ثرواته وخيراته، ويجب على المعتدين إيقاف النهب المستمر لثروات اليمن، ودفع المرتبات ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات، وإيقاف العدوان وبشكل عاجل، وإلاّ فـ"الجيش اليمني قادر على أخذ كل هذه الحقوق بالقوّة".
 
وأشار إلى أنّ صبر القيادة الحكيمة قد ينفد في ظل المماطلة والاستهتار الدولي، وبالتالي لا بدّ من إظهار النوايا الجادة بالدفع بعملية السلام وإجبار دول العدوان على إيقاف عدوانها وخروقاتها وفتح الطرقات والمعابر والبدء الفعلي بمعاجلة الملفات الإنسانية بشكل عاجل.

الامم المتحدةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة