westillwithhossein

عين على العدو

وفد صهيوني يضيّع في طريقه إلى الهند وثائق سرية عن صفقات أسلحة 

04/04/2019

وفد صهيوني يضيّع في طريقه إلى الهند وثائق سرية عن صفقات أسلحة 

أفادت صحيفة "هآرتس" أن وفدًا من هيئة الأمن القومي في كيان العدو برئاسة رئيس الهيئة مئير بن شابات الذي سافر لإجراء لقاءات في الهند، ضيّع في مطار بن غوريون وثائق سرية عن صفقات أسلحة، ووُجدت الوثائق بالصدقة، والتحقيق الذي جرى في الهيئة أظهر أن فقدانهم لم يتسبب بضرر أمني.

وفي التفاصيل، أضافت الصّحيفة أن بن شابات سافر في شهر كانون الثاني/يناير مع عدد من أفراد هيئة الأمن القومي في زيارة إلى الهند إلتقى خلالها نظيره الهندي ورئيس الحكومة برندرا مودي، وخلال اللقاءات التي أجراها بن شابات نوقشت صفقات سلاح مختلفة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي توجّه فيه الوفد إلى الهند وجد أحد النادلين الوثائق في المطعم، وبعد أن تصفحهم وعرف أنها متعلّقة بالهند إتصل النادل بصديقته التي تعمل والدتها في سفارة الكيان في الهند، وقد سافرت الصديقة إلى الهند ونقلت الوثائق إلى والدتها، التي نقلتها بدورها إلى ضابطة الأمن التابعة للسفارة، والأخيرة أبلغت عن الحادثة.

وفي أعقاب ذلك، فتحت الهيئة تحقيقًا بأمر من رئيس مكتب رئيس الحكومة يوآف هوروفيتش، وأظهر التحقيق عدم إطلاع أي شخص يشكل خطرًا على المادة، أما التهمة بفقدان الوثائق فأُلقيت على مساعد بن شابات الذي تم إرسال تحذير له.

وأفيد من مكتب رئيس الحكومة في رد أنه "تمت معالجة الحادثة فورا، ونُفِّذ تحقيق وقائي وتم إستخلاص العبر".

إقرأ المزيد في: عين على العدو