طوفان الأقصى

عين على العدو

مخاوف إسرائيلية من هجرة محتملة للصهاينة الى أميركا
16/01/2023

مخاوف إسرائيلية من هجرة محتملة للصهاينة الى أميركا

في وقت تبرز فيه المخاوف الإسرائيلية من أن يشجّع القرار المرتقب -والمتعلق بإعفاء المستوطنين الصهاينة من التأشيرة للدخول إلى الولايات المتحدة- على الهجرة إلى أميركا، زعم رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بأن هذا القرار سيؤدي الى هجرة جماعية لليهود الى الأراضي المحتلة.

وبحسب صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية، قال نتنياهو هذا الكلام خلال جلسة حكومية أمس الأحد أطلع خلالها وزير الداخلية الصهيوني أريا درعي الحكومة على الخطوات المتخذة للتوصل إلى قرار الإعفاء من التأشيرة.

وتوقعت الصحيفة أن "تقوم الولايات المتحدة خلال الأيام القادمة بنشر نسبة رفض طلبات التأشيرة التي يقدمها "إسرائيليون"، وفي حال كانت أقل من 3% فإن "إسرائيل" يمكنها أن تقبل بالانضمام الى برنامج الإعفاء"، لافتة إلى أنّ "الأمر يتطلّب من الجانب الإسرائيلي المزيد من الخطوات، من بينها إقرار "قوانين" مناسبة في "الكنيست"".

الصحيفة لفتت إلى أن "مسؤولين أميركيين يقدرون أن تكون نسبة الرفض أقل من 3%".

وذكرت أن "نتنياهو أشار في النقاش إلى أن "هذه خطوة هامة"، وقال: ""إسرائيل" تزداد قوة، سنجتاز الولايات المتحدة في نمونا، تجاوزنا أوروبا بالفعل.. سنقود بذلك عملية جذب للهجرة من الغرب إلى "إسرائيل" حتى نحسن الظروف""، على حد قوله.

ولفتت الصحيفة إلى أن "نتنياهو قال: "صحيح أن معاداة السامية تتزايد في الآونة الأخيرة، إلا أنّ هذا لن يكون السبب الوحيد لهجرة اليهود الى "إسرائيل"، سيتدفق عدد كبير من الناس الى "اسرائيل"، وسياسة الحكومة ستكون المضي قدمًا، ومحاولة استغلال نافذة الفرص هذه" وفق زعمه.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل