ramadan2024

لبنان

جشي: لحوار جدي ومسؤول يفضي إلى انتخاب رئيس للجمهورية
16/01/2023

جشي: لحوار جدي ومسؤول يفضي إلى انتخاب رئيس للجمهورية

اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج حسين جشي أنّ إبقاء موقع رئاسة الجمهورية شاغرًا يضر بمصلحة لبنان واللبنانيين وصورته في الخارج، ويزعزع ثقة الآخرين بنا، وبالتالي، فإن المطلوب من جميع الأفرقاء التداعي إلى حوار جدي ومسؤول يفضي إلى انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد. 

كلام النائب جشي جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله لفقيد الجهاد والمقاومة عصام محمد بهلول في مجمع الخضرا الديني بمدينة صور بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وحشد من الأهالي.
 
وأكد النائب جشي على دعوة الرئيس نبيه بري للحوار، قائلًا "إذا كان البعض لديه ملاحظات على هذا الحوار بالشكل، فليبادر نواب الأمة ممثلين برؤساء الكتل إلى حوار في البرلمان اللبناني، لأنه من المؤسف القول إن أغلب أسباب العرقلة هي داخلية". 

وشدد النائب جشي على أن الرهان على الخارج أنهك بلدنا، وفي السنوات الأخيرة لم نرَ أي مساعدة غربية أو خليجية للتخفيف من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي نمر بها، وفي المقابل، يُمنع على لبنان الاستفادة من مساعدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجدية من الدواء والفيول وبناء معامل كهرباء وغير ذلك، فيما يُسمح للعراق بالحصول على الغاز من إيران، وللسعودية بعقد صفقات تجارية مع الصين، ولكيان العدو الصهيوني بالتواصل والتعاون مع الصين. 

وقال النائب جشي "إننا نطلب من شركائنا في الوطن أصدقاء أميركا والغرب والسعودية أن يتكلّموا مع أصدقائهم لمساعدة لبنان، وإلا فالحد الأدنى هو رفع المانع عن مساعدة لبنان من قبل أصدقائنا في إيران وروسيا والصين". 

وتوجّه النائب جشي للأفرقاء السياسيين في الوطن بالقول: إذا لم تستطيعوا أن تفعلوا شيئًا عبر أصدقائكم، فما هو مبرر رهانكم على الخارج الذي يشبه الرهان على السراب؟ 

وختم النائب جشي بالقول "آن الأوان ليراهن المسؤولون اللبنانيون على أنفسهم لإنقاذ العباد والبلاد من هذه المعاناة والآلام التي يعيشها أبناء هذا الوطن، وكفى ذلًا وتوسلًا واستعطافًا للخارج، وتفضلوا لنبني بلدنا وننهض به على أسس سليمة بالاتكال على أنفسنا وحدنا دون الآخرين".
 

حسين جشي

إقرأ المزيد في: لبنان