طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يطيح بالبرج ويعزّز صدارته لسداسيّة الأوائل
14/01/2023

الأنصار يطيح بالبرج ويعزّز صدارته لسداسيّة الأوائل

قاد الهدّاف السنيغالي حج مالك تال فريقه الأنصار للحفاظ على صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم في الأسبوع الثاني لسداسية الأوائل بعدما وقّع على ثنائية في مرمى البرج وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب جونيه البلدي.

وبذلك عزّز الزعيم صدارته بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في حين تجمّد رصيد البرج عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وفي التفاصيل، فقد حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول مع انعدام الخطورة قبل أن يخرج الثعلب حج مالك ويهزّ شباك الحارس حسن مغنية في الدقيقة 69 بعد تمريرة من الدولي نادر مطر موّقعًا على أولى أهداف اللقاء وهدفه السادس عشر هذا الموسم الذي لقي اعتراضًا من قبل لاعبي البرج بدعوى التسلل.

ولم تفلح هجمات البرج في هزّ شباك الحارس هادي كنج ليعود القنّاص ويوقّع على الثنائية وهدفه السابع عشر هذا الموسم في اللحظات الأخيرة مؤكّدًا فوز فريقه وحصده للنقاط الثلاث.

وعاد النجمة من ملعب بلدة أنصار الجنوبية بفوز صعب على مضيفه الشباب الغازية بهدف البرازيلي جيفنكو أحرزه بعد ثماني دقائق من البداية اثر ركنية وكرة وصلت لخليل بدر الذي مرّرها بدوره للاعب البرازيلي الذي هزّ الشباك.

وبهذا الفوز رفع النبيذي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني إلى جانب العهد في حين تجمّد رصيد الغازية عند ست نقاط في المركز السادس.

ليخفق بعدها رجال المدرب البرتغالي باولو مانيسا من هزّ الشباك وتعزيز النتيجة على الرغم من الفرص التي لاحت لخليل بدر والثنائي البرازيلي إلى مهدي زين وعلي علاء الدين.

في المقابل، لم توصل هجمات الغازية المرتدة لأيّ شيء يذكر ليتلقّى الفريق خسارته الثانية في سداسية الأوائل.

وكان العهد قد افتتح منافسات الجولة الثانية بالفوز على شباب الساحل بهدفين لهدف ليصبح على بعد أربع نقاط من الأنصار المتصدّر والذي يستعدّ لمواجهة غريمه النجمة في قمة تقليدية ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل