طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة ويتوغلّ في غزة
04/04/2019

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة ويتوغلّ في غزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 13 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم.

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال الاحتلال إن قواته اعتقلت 13 فلسطينيا في الضفة الغربية جرى تحويلهم للتحقيق بذريعة "المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية".

وزعمت قوات الاحتلال أنها ضبطت أسلحة ووسائل قتالية خلال مداهمة قرية خربة الدير، إذ عُثر على مسدس وبندقية وذخيرة، كما صادرت مبالغ مالية بقيمة عشرات آلاف الشواكل.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مجاهد أبو الطلال ومحمد أيمن قنديل من مخيم جنين بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بالممتلكات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة قباطية قضاء جنين واقتحمت عدة منازل وصادرت مبالغ مالية بقيمة 5600 شيكل من منزل المواطن عز الدين كميل، وفتشوا محلا تجاريا للعائلة، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير إبراهيم سويطي وصادرت أموالا من المنزل بعد تفتيشه والاعتداء على أفراد الأسرة، وكذلك فعلت في منزل المواطن حسني محمود أسعد، فيما صادرت أموالا من منازل ذوي أسرى في بلدات مختلفة من جنين فجر أمس الأربعاء.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال اقتحامات متفرقة لبلدات بالمحافظة، حيث اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال قرية كوبر واعتقلت الأسير المحرر خلدون البرغوثي والأسير المحرر ياسر الفحل بعد تفتيش منزله، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين واعتقلت أحمد الحبازي ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي قضاء نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من عدة مناطق بالمحافظة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس وانتشرت في أحياء المخيم وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين يوسف حشاش ومحمد الدبعي.

كما اعتقلت الأسير المحرر هشام بشكار من مخيم عسكر الجديد بعد مداهمة المبنى الذي يقطنه في منطقة المساكن الشعبية شرقي نابلس، وفتشت منزله وخربت محتوياته.

واعتقلت الأسير المحرر براء وجيه قط من بلدة مادما بعد أيام قليلة من اعتقال شقيقيه محمد وأسد الله قط، واعتقلت بهاء نظمي عويس من بلدة اللبن الشرقي جنوب نابلس أثناء مروره على حاجز "بيت إيل" العسكري.

وفي قطاع غزة، توغلت صباح اليوم الخميس ست آليات وجرافات عسكرية للاحتلال لمسافة محدودة في أراضي بلدة عبسان الجديدة وحي الفراحين شرق خانيونس جنوب القطاع، وشرعت بأعمال تمشيط في المكان.

إقرأ المزيد في: فلسطين