طوفان الأقصى

رياضة

العهد يهزم الساحل والأنصار يصطدم بالبرج غدًا السبت
13/01/2023

العهد يهزم الساحل والأنصار يصطدم بالبرج غدًا السبت

ألحق العهد حامل اللقب الخسارة الأولى بغريمه شباب الساحل بهدفين لهدف وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب جونيه البلدي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات سداسية الأوائل.

ورفع العهد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني ومتخلفًا بنقطة عن الأنصار صاحب الصدارة، في حين تجمد رصيد الساحل عند 14 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا.

بكّر العهد بافتتاح التسجيل بعد عرضية حسين زين للاسكوتلندي لي روان الذي أسكنها الشباك الساحلية بعد دقيقتين على البداية ليردّ رجال المدرب الصربي دراغان والذين خاضوا اللقاء بغياب الحارس علي ضاهر واللاعبين زين العابدين فران (هداف الفريق) وحسين عواضة المعارين من العهد، والذين لا يحق لهم اللعب في مواجهة الفريق الأم.

وأدرك فضل عنتر التعادل بعد ممرور 15 دقيقة مستغلًا خطأ الحارس مهدي خليل. ليعود العهد ويهدد مرمى الحارس ابراهيم المقداد وينجح مجددًا بزيارة شباكه اثر كرة من المتألق علي الحاج في الدقيقة 31.

ولم تنفع محاولات الساحل للتعديل بالرغم من الضغط الذي حاول الأزرق ممارسته بعد ابعاد مدافع العهد نور منصور بالورقة الحمراء منتصف الشوط الثاني بعد خطأ ارتكبه ليفشل اندري وعلي الفضل وكليوبوب من هز شباك الحارس العهداوي الذي استعان مدربه بالوافد الجديد الدولي فلكس ملكي لتثبيت خط دفاعه الذي نجح بالحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني.

في المقابل، أهدر المهاجم الاسكتولندي فرصة الهاترك كما ربيع عطايا الذي سيغيب عن المباراة المقبلة أمام البرج بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثالثة.

وينزل النجمة ضيفا ثقيلًا على الشباب الغازية عند الثانية والربع عصر السبت على ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار في مباراة سيلعبها النبيذي بغياب جمهوره وسيسعى للعودة بالنقاط الثلاث لمواصلة المنافسة على اللقب أمام الأنصار والعهد.

من جهته، يطمح الغازية صاحب النقاط الست للظهور بمظهر جيد واحراج ضيفه وومحاولة خطف نقطة منه.

ويحتضن ملعب جونيه البلدي قمة ساخنة بين الأنصار المتصدر بقيادة هدافه حاج مالك والدولي حسن معتوق والبرج عند الرابعة من يوم غد السبت، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين وسيسعى خلالها الزعيم للفوز والبقاء بعيدًا في الصدارة.

في المقابل، يطمح البرج لاحراج الأخضر وخطف النقاط الثلاث لمواصلة المنافسة على اللقب.

زريق يعتزل كرة القدم
أعلن لاعب نادي العهد والمنتخب الوطني سابقًا أحمد زريق اعتزاله كرة القدم نهائيا والتفرغ لأعماله الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

برشلونة يضرب موعدًا مع ريال مدريد في نهائي السوبر الأحد بتجاوز بيتيس بركلات الترجيح

ضرب برشلونة موعدًا مع غريمه ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الاسباني المقامة في السعودية بفوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4 2) اثر نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ويدين بطل كأس إسبانيا بتأهله للنهائي إلى حارسه الألماني تاري اشتيدغان الذي تصدى لركلتي جزاء من أصل 4.

أحرز البولندي ليفا هدف التقدم للنادي الكاتالوني قبل أن يدرك بيتيس التعادل ليعود فاتي في الوقت الاضافي ويحرز الهدف الثاني لكتيبة اتشافي إلاّ أن بيتيس عاد للتعديل فارضًا الذهاب لركلات الحظ التي ابتسمت لصالح البيلوغرانا.

العراق وعمان إلى نصف نهائي كأس الخليج
بلغ المنتخب العراقي المضيف نصف نهائي خليجي 25 بفوزه الكبير على نظيره اليمني بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى رافعًا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى متقدمًا على المنتخب العماني بفارق الأهداف، بعدما فازت عمان على السعودية بهدفين لهدف ليودع الأخضر السعودي الخليجي 25.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة