طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شركة "طيران الخليج" البحرينية إلى مزيد من التصهين
13/01/2023

شركة "طيران الخليج" البحرينية إلى مزيد من التصهين

أثار إطلاق شركة "طيران الخليج" البحرينية حسومات على الرحلات إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للاحتفال بفوز منتخب البحرين في منافسات "كأس الخليج" المقامة في العراق غضبًا بين مغردين على موقع "تويتر" ومدونين على موقع "فيسبوك"، فيما دعا بعضهم إلى مقاطعة هذه الشركة.

ونشرت "طيران الخليج" تغريدة دعائية تتضمن تشجيعًا لزيارة الكيان الصهيوني، جاء فيها: "احتفلْ بفوز منتخبنا الوطني في "كأس خليجي 25" بخصم 15 % على رحلتك القادمة إلى عمّان، أو القاهرة، أو "تل أبيب"، أو الدار البيضاء".

وكانت شركة "طيران الخليج" قد أطلقت رحلات مباشرة إلى "تل أبيب" للمرة الأولى في 30 أيلول/ سبتمبر 2021 في سياق سلسلة اتفاقات سياسية وتجارية واسعة وقعتها البحرين مع الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين، بعد تطبيع العلاقات بينهما عام 2020.

وعلّقت إحدى المغردات على تغريدة "طيران الخليج" بالقول: "إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت، التطبيع خيانة.. فلسطين قضية الشرفاء".

وعلّق مغرّد آخر قائلًا: "إدارة "طيران الخليج" مصّرة على المزيد من التصهين وعدم احترام رغبة وميول الشعب البحريني الأصيل الذي أظهر رفضه التطبيع مع المجرمين الصهاينة في فلسطين المحتلة".

واعتبر هذا المغرد أن "مقاطعة هذه الشركة واجب ديني وأخلاقي وتأديبي".

كذلك قال أحد المغرّدين مخاطبًا شركة "طيران الخليج": "فوز في بطولة خليجية على أرض عراقية ضد منتخب خليجي أيضًا وتضعون تخفيضات وعروض على رحلات إلى "إسرائيل"؟ من صاحب الفكرة التسويقية غير الموفّقة هذه؟".

 

التطبيعتويتر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل