طوفان الأقصى

عين على العدو

السفير الأوكراني لدى العدو: نتوقع المزيد من الدعم الاسرائيلي
13/01/2023

السفير الأوكراني لدى العدو: نتوقع المزيد من الدعم الاسرائيلي

أمل السفير الأوكراني لدى كيان الاحتلال الصهيوني يفغين كورنيتشوك من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن تستمر العلاقات بين أوكرانيا وحكومة العدو الجديدة في التحسن.

وأضاف كورنيتشوك: "نتوقع دعمًا أكبر من "إسرائيل". لقد طالبنا خلال عشرة أشهر من الحرب بتزويدنا بمعدات دفاعية، ولأن إيران "جزء" من الصراع في الجانب الروسي، آمل أن تُصبح "إسرائيل" حليفتنا بطريقة واضحة، لأن "عدوًا" مشتركًا يمكن أن يقربنا فقط، لذلك آمل في تعاون أقوى بين حكومتينا".

وردًا على سؤال حول قلق محتمل بشأن العلاقات الجيدة بين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أشار المسؤول الأوكراني إلى أنَّ "نتنياهو كانت تربطه أيضا علاقات جيدة بالرئيس زيلينسكي وزار كييف"، موضحًا أنَّه "بصفته سياسيًا متمرسًا، فهو يدرك أن بوتين اليوم مختلف إلى حد ما عما كان يعرفه في بداية الحرب، وأنا أتحدث عن حرب شاملة منذ عام 2014 حيث بدأت الحرب".

وتابع: "ممتنٌّ للمساعدات الإنسانية من "إسرائيل" ولكن للأسف لا يمكننا الانتصار في الحرب باستخدام الضمادات"، لافتًا إلى "أنَّنا بحاجة إلى وسائل هجومية لشن الحرب التي سنفوز بها مهما كانت".

وعن تأجيل أول مكالمة هاتفية بين وزيري الخارجية الإسرائيلي والأوكراني، قال كورنيتشوك: "نتوقع أن تتم هذه المكالمة الأسبوع المقبل.. لا مؤامرة، فقط مشاكل فنية. إنها حرب هنا والجدول الزمني غالبا ما يتغير".
 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: عين على العدو