طوفان الأقصى

الخليج والعالم

موسكو: تعيين رئيس الأركان الروسي قائدًا للعملية العسكرية في أوكرانيا
11/01/2023

موسكو: تعيين رئيس الأركان الروسي قائدًا للعملية العسكرية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تعيين رئيس الأركان العامة للجيش الروسي "فاليري غيراسيموف" قائدًا لمجوعة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن تعيين غيراسيموف، جاء في سياق مجموعة تعيينات جديدة أصدرها وزير الدفاع "سيرغي شويغو" اليوم الأربعاء.

وعين شويغو نوابًا لـ"غيراسيموف"، هم: القائد العام للقوات الجوية، ولواء الجيش "سيرغي سوروفيكين"، والقائد العام للقوات البرية، ولواء الجيش "أوليغ ساليوكوف"، ونائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، العقيد "ألكسي كيم".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن رفع مستوى إدارة العملية العسكرية الخاصة، يرتبط بتوسيع نطاق المهام التي تمّ حلها في سياق تنفيذها، والحاجة إلى تنظيم تفاعل أوثق بين فروع وأذرع القوات المسلحة، فضلًا عن تحسين الجودة لجميع أنواع الدعم وفعالية القيادة والسيطرة على تجمعات القوات.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية أسقطت 5 طائرات تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مناطق مختلفة من أوكرانيا خلال يوم واحد.

وقالت الدفاع الروسية في بيان "أسقطت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية خمس طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في يوم واحد. حيث أُسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27" بالقرب من قرية لوزوفو، وطائرة ثانية من طراز "سو-24" بقرب قرية إيزيوم بمنطقة خاركوف.

وأُسقطت طائرتان أوكرانيتان من طراز "سو-25" في منطقتي نيكولايبولي ونوفي دونباس. فيما أُسقطت الطائرة الخامسة وهي من طراز "ميغ-29" في منطقة فيسيلي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم