موقع طوفان الأقصى

فلسطين

استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في نابلس
11/01/2023

استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في نابلس

استشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال  "الإسرائيلي" في الرأس، صباح اليوم الأربعاء في نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاماً)، متأثراً بجروحٍ حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس، في مخيم بلاطة بنابلس.

وحاصرت قوة "إسرائيلية" خاصة، صباح اليوم، منزل المطارد عبد الله أبو شلال في مخيم بلاطة، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة، تخللها انفجارات كبيرة.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية حاصرت المخيم، وداهمت عدداً من المنازل ودمرت محتوياتها.

حركة الجهاد الإسلامي 

وفي السياق، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى "جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين البطل: أحمد أبو جنيد، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم خلال التصدي لاقتحام مخيم بلاطة بنابلس اليوم.

وأكدت الحركة في بيان أن ارتقاء الشهداء سيزيد من تصاعد الانتفاضة وامتدادها في كل الساحات، ولن يأمن العدو على كيانه من ضربات المقاومين التي لن تتوقف حتى حرية شعبنا وأرضنا. 

واعتبرت أن تصاعد جرائم القتل العمد والإرهاب المتواصل بحق شعبنا، والتهديد باقتحام المقدسات وتهويدها تحت غطاء حكومة الاحتلال الفاشية، لن يكون على حساب دمنا، الذي ينزف في كل يوم معلناً التمرد واستمرار مسيرة المقاومة. 

وأضافت: نحيي مجاهدينا ومقاومي شعبنا، الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن شعبنا ومقدساتنا، ويصنعون ملاحم العزة والمواجهة، على درب الشهداء السابقين، تأكيداً على استمرار هذه الانتفاضة المباركة التي تستمر جذوتها حتى النصر. 

وختمت الحركة بيانها بالتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام، ومن عموم أهلنا في نابلس سائلين الله عز وجل أن يجعل دمه الطاهر شفاعة لأهله وذخراً ونصراً لشعبنا وأمتنا حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الاحتلال.

"حماس"

زفت "حماس" الشهيد المجاهد أحمد عامر أبو جنيد، الذي ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس فجر اليوم.

وعزّت الحركة ذوي الشهيد ومحبيه، لتؤكد أن تصاعد جرائم الاحتلال بحقّ أبناء شعبنا سيواجه بتصعيد المقاومة، دفاعاً عن شعبنا والأقصى المبارك، وحتى دحر الاحتلال الغاشم عن أرضنا، وتطهير مقدساتنا الإسلامية والمسيحيّة.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين