طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: لوضع خطة وبرمجة لعناوين أساسية خدمة لقطاع الاتصالات
11/01/2023

الموسوي: لوضع خطة وبرمجة لعناوين أساسية خدمة لقطاع الاتصالات

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات جلسة لها في مجلس النواب برئاسة النائب ابراهيم الموسوي وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم. 

وعقب الجلسة لفت النائب الموسوي الى أنها "كانت حافلة بالعناوين الاساسية وما يتعلق بـ"أوجيرو" و"تاتش" و"الفا" والقضايا التي يعانيها المواطنون وإبراء ذمة "ليبانون بوست"، وقضية العلاوات و"الفايبر أوبتيك".

وأضاف الموسوي: "الزميل قبلان قبلان قدم سؤالًا عن الكابل البحري، وطرح إشكالية أنَّ مجلس الوزراء لم يوافق عليه، ومعالي الوزير وقع  هذا الاتفاق بعد مراجعة كل المعنيين، وبالتالي نحن في حاجة إلى أكثر من كابل وتم الاعتماد على بعض الكابلات الجديدة".

وأشار النائب الموسوي إلى أنَّه "في موضوع إبراء ذمة "ليبان بوست" كان هناك مبلغ للخزينة وإشكالية بينها وبين الدولة. سجلنا تحفظًا على طريقة التعامل في هذا الموضوع وسنتابعه عبر السبل القانونية وعقود الإيجار".

وتابع: "هناك مشكلة كبيرة في "ليبان بوست"، وفي قطاع الاتصالات هناك مشكلة أيضًا لها علاقة بالنفقات وهناك إشكالية في مبدأ العدالة والمساواة. علينا النظر في مسألة الموظفين الذين يعملون، ونريد أن نحفظ حقوقهم، ونحن حريصون على ان يكمل هذا القطاع".

وأوضح أنَّ "ما فهمناه أن 25 في المئة أي ربع الإيرادات التي تأتي إلى شركة الاتصالات تذهب إلى الرواتب، ونحن لا مانع لدينا، لكن ضمن مبدأ العدالة وليس المحاصصة السياسية لنرى الشركات وحاجتها الحقيقية وأن تكون بالانصاف والعدالة، والخدمة يجب أن تكون لقطاع الاتصالات".

أما في ما يتعلق بـ"الفايبر أوبتيك"، لفت النائب الموسوي إلى أنَّ "المواطن لا يستطيع أن يحصل على الخدمة نتيجة الشركة المكلَّفة الأمر، واللجنة ستتابع الموضوع قانونيًا وعبر الأطر القانونية".

وختم رئيس لجنة الإعلام والاتصالات قائلًا: "هناك موضوع يتعلق بالأرقام المميزة، وقد بيع رقم بـ100 ألف دولار، ويجب ألا تكون مخصصة لأشخاص، وأن تكون خاضعة لأمور عدة. تحدثنا مع معالي الوزير في هذا الأمر وفي ضرورة وضع أحكام بهذا الموضوع، وأن تكون الأموال عائدة إلى الخزينة لا إلى المنتفعين، وسنبقى على تواصل مع الوزارة وقطاع الاتصالات مهدَّد، وسنتابع هذا الموضوع ونتجه إلى وضع خطة وبرمجة لعناوين أساسية خدمة لهذا القطاع، وان شاء الله نستطيع أن نقدم خدمة إلى المواطنين".

لبنانابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة