طوفان الأقصى

عين على العدو

"قمع" مستوطنين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو.. ومسؤول إسرائيلي سابق يحذّر
11/01/2023

"قمع" مستوطنين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو.. ومسؤول إسرائيلي سابق يحذّر

حذّر القائد السابق لمنطقة القدس في شرطة الاحتلال الضابط المتقاعد يائير يتسحاكي من محاولات تسييس الجهاز في أعقاب مطالبة من يسمى بـ"وزير الأمن القومي" إيتمار بن غفير الشرطة باعتقال المتظاهرين ضد الحكومة، معتبرًا الأمر على أنه كارثة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المسؤول الإسرائيلي السابق في جهاز الشرطة إشارته الى أنّه يتفق مع بن غفير على أنه يجب التعامل مع محاولات إغلاق الشوارع المتكررة من جانب المتظاهرين، لكنه أشار إلى موضع المشكلة، فقد شدّد على أن "سياسة (التعامل مع المظاهرات) يجب أن تحدّد من قبل قائد اللواء أو قائد المنطقة"، مضيفًا: "عندما كنت في القدس انتقلت من مظاهرة اليمين إلى التظاهرة اليسارية، وكانت السياسة هي نفسها تمامًا في كلا الموقعين. يجب ألا يكون هناك تدخل سياسي تحت أي ظرف من الظروف".

كما حذر القائد السابق من وضع يتم فيه تسييس الشرطة بعد رسم سياسة بشأن التظاهرات من قبل وزير أو آخر "وإلا سيحدث ما حدث في البرازيل، لقد شاهدتم الصور، وشاهدتم صورًا من أماكن أخرى ولا أريد أن أتحدث عن الأماكن المظلمة تمامًا التي نراها على التلفزيون، لا أريد أن أذكرها في الوقت الحالي، من المستحيل أن تكون الشرطة سياسية، ولا يجب أن يكون قائد الشرطة سياسيًا. ليس لدي مشكلة مع نوايا بن غفير، شرط أن نسير في الطريق الصحيح. تسييس الشرطة سيكون كارثة على البلاد" وفق تعبيره.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو