طوفان الأقصى

اليمن

وفد عُماني في صنعاء.. عبد السلام: الوضع الإنساني يتصدر المفاوضات 
10/01/2023

وفد عُماني في صنعاء.. عبد السلام: الوضع الإنساني يتصدر المفاوضات 

أعلن رئيس الوفد الوطني لمشاورات السلام اليمنية محمد عبدالسلام أنَّ "زيارة الوفد العماني تأتي في هذه المرحلة استكمالا للقاءات الأخيرة بعد نقلنا الكثير من الرسائل".

وكان قد وصل وفد من سلطنة عُمان إلى العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء برفقة عبد السلام، لاستكمال التباحث ونقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع الجانب السعودي والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية في اليمن.

وأشار رئيس الوفد الوطني لمشاورات السلام اليمنية إلى أنَّ "هناك أخذ ورد مع الأطراف الأخرى وسنطلع القيادة ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط على وجهات النظر الأخرى".

وأوضح أنَّ سلطنة عمان تبذل جهودا مشكورة مع الأطراف الدولية في تحقيق الأمن والسلام في اليمن، مؤكدًا أنَّ الصوت الشعبي له تأثيرٌ كبيرٌ جدًا على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات.

وشدَّد عبد السلام على أنَّ الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي، لافتًا إلى أنَّ "الزيارات المكثفة بين صنعاء ومسقط تعكس جديتنا في الوصول إلى خطوات ملموسة، والمسألة تعود لمدى جدية الطرف الآخر".

وتُعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها للوفد العماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء منذ انتهاء الهدنة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الزيارة الأولى أتت لبحث آخر المستجدات والتطورات في ظل تعنت تحالف العدوان ورفضه إيقاف العدوان ورفع الحصار وصرف المرتبات لكلّ موظفي الدولة.

وربط عبد السلام حينها أيّ تقدم في المفاوضات بالتقدم في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ، مؤكدًا أنّ ملف الرواتب لا بدّ أن يكون مفصولًا في كل الظروف، سواء عادت الحرب أو تم العودة للهدنة.

سلطنة عمان

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل